هاتفك القديم كنز لا ترميه بعد اليوم…لن تصدق قيمة المعادن القديمة الموجودة داخل التليفونات القديمة

كل يوم، نرى مجموعة من الأشخاص يتجولون ويسألون عما إذا كان لدى أي شخص أي سلع قديمة للبيع. هؤلاء هم تجار السلع المستعملة الذين يشترون أي شيء قديم وغير مرغوب فيه. بشكل عام، قد لا تتوفر لدينا معلومات كافية حول أهمية الأجهزة القديمة – حديثي هنا عن الهواتف المحمولة التي عفا عليها الزمن. وبما أنها لم تعد مستخدمة، فإن الطريقة الوحيدة للتخلص منها هي بيعها إلى تاجر سلع مستعملة. لسوء الحظ، يدرك هؤلاء التجار أهمية هذه الهواتف بينما نظل جاهلين، معتقدين أنها ليست أكثر من غير المرغوب فيه.

الهواتف القديمة كنز ثمين

هاتفك القديم كنز لا ترميه بعد اليوم...لن تصدق قيمة المعادن القديمة الموجودة داخل التليفونات القديمة

ما قد لا تعرفه هو أن تلك الهواتف القديمة، التي تعتقد أنها غير مهمة وتريد فقط التخلص منها، هي في الواقع “ثروة متحركة” لأنها تحتوي على معدن ثمين من الذهب. على عكس الخامات الأخرى، فإن سعر الذهب يتجاوز سعر الذهب. المعادن الثمينة من بين القصاصات التي تحتوي عليها جميع لوحات الهاتف القديمة معادن ذهبية. وتابع حديثه قائلاً إن هذه المشكلة لا تقتصر على الهواتف فقط بل تمتد إلى معظم الأجهزة الإلكترونية القديمة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر أيضًا.

اسعار بيع الهواتف القيمة

وتم ذكر أن سعر جرام واحد من هذا المعدن داخل الألواح يمكن أن يصل إلى 5000 جنيه. ومع ذلك، تحتوي هذه اللوحات أيضًا على مواد يكون سعرها أعلى من ذلك، مثل البلاتين والبلاديوم. ما جعل هذه المواد تصل إلى هذا الرقم هو أنه من الصعب جدًا استخراجها من اللوحات الإلكترونية لأن القيام بذلك ينتج أبخرة ضارة. يمكن أن تسبب هذه الأبخرة أمراضًا خطيرة لمن يستنشقها إذا لم يتعاملوا مع المشكلة بعناية.