تكشف هيئة التأمينات الإجتماعية عن الزيادة المالية لأصحاب المعاشات وموعد صرفها في نوفمبر 2022

تقوم الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية بصرف معاشات شهر ديسمبر، حيث يصرف المعاش من جميع منافذ الصرافة وماكينات الصرف الآلي. سيتم صرف معاش ديسمبر الخميس المقبل، الموافق الأول من ديسمبر 2022، لجميع المستحقين.

معاشات شهر نوفمبر 2022

تكشف هيئة التأمينات الإجتماعية عن الزيادة المالية لأصحاب المعاشات وموعد صرفها في نوفمبر 2022

سيقوم بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد ومنافذ الصرف الآلي في مختلف البنوك في جميع أنحاء البلاد بتوزيع معاشات نوفمبر مع الزيادة الجديدة لجميع المستفيدين كما هو مقرر.

ووصل عدد المستفيدين من المعاشات التقاعدية حاليًا إلى ما يقرب من 10،806،163 شخصًا يتقاضون معاشات تقاعدية شهريًا، بناءً على آخر تحديث من نوفمبر 2022، والذي يتضمن المكافأة لمرة واحدة. بدأت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية، برئاسة اللواء جمال عوض، بتوزيع معاش نوفمبر بالزيادة الجديدة اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022.

الزيادة المالية من التأمينات لأصحاب المعاشات

أكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمواطنين وقضايا دعم المتقاعدين. وأشار إلى أن المنحة الاستثنائية مع حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين تشمل المتقاعدين الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي 300 جنيه شهريًا صرفها دون التقيد بفترة معينة.

وأشار إلى أن المنحة تعادل 30 في المائة من قيم بعض المتقاعدين والبالغة ألف جنيه. ويأتي ذلك على النقيض من الزيادة البالغة 13 في المائة التي أقرها في أبريل الماضي حيث قرر الرئيس دفع البدل الاستثنائي لصرف معاشات نوفمبر 2022. وتكثف الدولة جهودها لدعم المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية. أعلنت الحكومة عن حزمة حماية اجتماعية جديدة تبلغ تكلفتها 67 مليار جنيه سنويًا.