هيرجع جديد.. بمكون واحد من مطبخك رجعي جراب هاتفك المحمول جديد مرة أخرى

يقوم العديد من الأشخاص بتجاهل تنظيف الهاتف الذكي يوميا وقد يكتفي عدد منهم بمسح الشاشة، وقد لا يفعلون ذلك بالشكل المطلوب مما يُؤدي إلى تعطل الهاتف بشكل مفاجئ ويقلل من جودة أدائه في بعض الأوقات الأخرى، لذا نوصي الكل بضرورة العناية بالأجهزة الذكية والعمل على نظافتها بشكل دوي، حيث يعتبر الهاتف المحمول من أهم الأشياء الرئيسية فى حياتنا اليومية ولا يمكن الابتعاد عنه ويعتبر الجراب أو الغلاف من أهم مستلزمات وأناقة الشخص، وليس بالضروري عليك أن تستغنى عن عند التلف إلا أنك لن تستطيع إتاحة المال لشراء آخر كل مدة زمنية، كما يمكن أن تنتقل الجراثيم والفيروسات على غلاف الهاتف المحمول من خلال ملامستها للأسطح المتعددة أو ملامستها لليدين خلال الاستعمال كما تؤدي إلى حدوث مشكلات على البشرة أو الوجه خلال الحديث على الهاتف، ولذلك ينبغي عليك الاهتمام بنظافة الغلاف “الجراب” الخاص بهاتفك المحمول، ونقدم لك أفضل طرق تنظف بها الجراب ليرجع جديدا مرة أخرى بتكلفة لن تتخطى الخمس جنيهات وبمقادير من داخل البيت وهذه هي الطرق.

هيرجع جديد.. بمكون واحد من مطبخك رجعي جراب هاتفك المحمول جديد مرة أخرى
الجراب

الطريقة الأولى

  • قم بوضع خليط بيكربونات الصوديوم والماء وحركي الخليط جيدا.
  • قومي بنقع غلاف الهاتف المحمول في هذا المزيج، لمدة لا تقل عن ثماني ساعات، ثم قومي بفركه بفرشاة أسنان قديمة لتنظيفه بعمق أكثر.

الطريقة الثانية

عليك وضع الجراب في ماء دافئ مضاف إليها نقاط من الخل الأبيض، وتركه من المساء إلى الصباح ثم تنظيفه بقطعة من القطن وتنشيفه جيدًا.

الطريقة الثالثة:

  • قومي بتجهيز عجينة من بيكاربونات الصوديوم والماء.
  • ثم افركي الجراب بتلك العجينة ثم اشطفيه بالماء وجففيه جيدا.

نصائح ذهبية عند القيام بتنظيف الهاتف المحمول

الجدير بالذكر أن  كبير المهندسين سيرجي سيدورينكو في “SberService”، قد نوه أنه من الأفضل عند القيام بتنظيف الهاتف المحمول يجب استعمال مناديل مبللة خاصة، وذلك بهدف تنظيف الشاشة، وذلك فضلا عن استخدام قطعة قماش من الألياف الرقيقة في طريقة المسح النهائية، بهدف التجفيف الجيد مما يحافظ على الشاشة ويعمل على البعد عن تلفها، كما أوصى  “كبير المهندسين” إلى ضرورة استعمال الاسكرينات البلاستيكية بهدف حماية الشاشة من أي خدوش في المستقبل، مع أهمية عدم استعمال الكحول لتنظيف الهاتف المحمول، لأنه قد يؤدي إلى تلف الجهاز من الداخل.

تنظيف الموصلات

كما  نوه كبير المهندسين  على أهمية تنظيف الموصلات بشكل دوري، ويمكن ذلك من خلال النفخ، مع أهمية عدم استعمال الأشياء المعدنية التي قد تتسبب في التلف بشكل ميكانيكي، كما أنها قد تتسبب في تقصير عمر المسامير في هذه الموصلات الموجودة في الهاتف الذكي.

أما بالنسبة لتنظيف مكبرات الصوت، فقد قال كبير المهندس، يجب على المستخدم القيام بالتنظيف من خلال استعمال فرشاة الأسنان، كما يمكنك استعمال المناديل المبللة بمعقم من الكحول، حيث أنها تُساهم في إزالة الأوساخ، لأنها تكون بمثابة مذيب لهذه الأوساخ.

تحذير هام

وقد حذر سيرجي سيدورينكو، أنه بعد الانتهاء من عملية التنظيف يدخل السائل إلى الداخل، بل يجب إزالة الأوساخ الموجودة على سطح الشبكة الواقية فقط، والحرص الجيد على عدم دخول سائل الكحول إلى السماعات، والذي قد يتسبب في تلفها.

وهنا ننصح كافة مستخدمي الهاتف الذكي بأهمية اتباع النصائح السابق ذكرها واستعمال الطرق السهلة السابقة للتنظيف بهدف الحصول على هاتف ذكي نظيف دون أي حدوث أي خسائر فادحة، مع الابتعاد عن سماع  النصائح الغير علمية أو المدروسة عند التنظيف لتجنب عدم حدوث تلف في الهاتف المحمول.