إلغاء إجازة السبت من المدارس ؟؟ بيان وزاري يوضح الحقيقة !!

هناك الكثير من الأنباء التي يتداولها أولياء الأمور على منصات التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها على الاطلاق ويتناقلوها عن لسان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومن بين أهم هذه الأخبار قرار إلغاء إجازة السبت من المدارس بداية من الترم الثاني وهذا القرار انتشر بين الناس انتشار النار في الهشيم وآثار الجدل في مدة قصيرة لهذا كان على الجهات المعنية توضيح حقيقة ذلك والتي نستعرضها لكم بالتفصيل ومعلومات أخرى مثيرة للاهتمام في السطور القادمة.

حقيقة إلغاء إجازة السبت من المدارس

إلغاء إجازة السبت من المدارس ؟؟ بيان وزاري يوضح الحقيقة !!

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عن عدم صحة ما يتداوله الكثير من الناس عن إلغاء إجازة السبت من أيام الأسبوع بداية من الفصل الدراسي الثاني وأكد على أن هذا القرار لم يتم مناقشته أو التفكير فيه على الإطلاق كما قال إن العملية التعليمية تسير كما هو مخطط لها ولا يوجد أي معوقات تمنعها عن ذلك.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن الوزير عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 وقال أن هذه الامتحانات سوف تكون ورقية تماماً وبنظام بابل شئت لكن عملية التصحيح هي ما ستكون إلكترونيا بدون أي مشاركة من أي عنصر بشري، وسوف تضم 85% من الأسئلة اختيارات و15% فقط أسئلة مقالية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

تبدأ امتحانات الثانوية العامة في السبت الذي يوافق 10 من يونيو 2023 القادم، وسوف يتم عقد امتحانات الشعبتين العلمية والأدبية في آن واحد وفقاً لإشراف المركز القومي للامتحانات.