بطة تدافع عن صغارها وتضحي بحياتها من أجلهم … مدهش جدًا

يعتبر الثعبان من الزواحف المزعجة، والبعض منها خطير ويشكل خطر كبير على الحياة البشرية، ولكن في الحقيقة يشكل الثعبان أيضًا خطر على عالم الطيور بشكل خاص، قد تجده من الزواحف التي لا حول لها ولا قوة، ولكنه من الزواحف التي من الممكن أن تتحول في ثانية إلى حيوان مفترس ويلتهم ما هو أمامه في لحظة، وهنا سنذكر لكم قدرته في التهام صغار البط.

البط والطيور عامة يخافون من الثعبان، بسبب اتخاذه صغارهم وجبة لهم، وبالتالي يكون هناك نوع من الخوف على صغار البط على سبيل المثال، لأن الثعبان يمكنه أن يأكل البيض كما هو، أو يلتهم الصغار وهم في بيتهم بكل سهولة.

بطة تدافع عن صغارها وتضحي بحياتها من أجلهم ... مدهش جدًا

ولقد انتشر فيديو في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لثعبان يعتدي على عش بط به عدد من الصغار، فكانت الأم شجاعة للغاية، وواجهت ببسالة الثعبان وهاجمته بكل قوة وضراوة من أجل الدفاع عن صغارها.

وبهذه الحيلة في الدفاع عن صغارها، جعلتهم يخرجون بسرعة من العش ويبتعدوا عن الثعبان، وبالتالي خلصتهم من خطره، ولكنها في النهاية سلمت نفسها له، فاحاط الثعبان جسدها حتى تكسر عظمها والتهمها الثعبان، وهنا ضحت الأم بنفسها من أجل بقاء صغارها.

ونجد أن الأم ستظل حنونة في أي عالم سواء الحيوانات أو الطيور أو الإنسان على أبنائها، وتضحي بنفسها من أجل بقائهم على قيد الحياة، وتدافع عنهم مقدمة حياتها فداء لهم.