توجيه عاجل من التعليم للمديريات بشأن جداول امتحانات نصف العام

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لكافة المديريات التابعة لها في المحافظات بشأن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول نصف العام للعام الدراسي الحالي، والتي تقرر أن تنطلق في شهر يناير القادم لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية على أن تعلن كل مديرية تعليمية جدول الامتحانات بشرط الالتزام بمواعيد بداية هذه الامتحانات حسب الخريطة الزمنية للدراسة.

وشددت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها، على ضرورة أن يراعي واضعي جداول الامتحانات مواعيد الأعياد الخاصة بالمسيحين بحيث لا تشهد هذه الأيام أي امتحانات، مشددة على ضرورة عقد أي امتحانات خلال يومي الـ 7 والـ 8 من شهر يناير المقبلين احتراما لعيد المسيحيين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتاح لكافة المديريات التعليمية التي تريد بدء الامتحانات بشكل مبكر ذلك، ولكن بشرط أن يكون بداية هذه الامتحانات من التاسع من شهر يناير المقبل ليس قبل ذلك وذلك طبقا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها الوزارة.

توجيه عاجل من التعليم للمديريات بشأن جداول امتحانات نصف العام
توجيه عاجل من التعليم بمراعاة أعياد المسيحيين في امتحانات نصف العام

المديريات تخالف المواعيد الرسمية

وكانت الساعات الماضية قد شهدت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فوجئ أولياء الأمور، بأن جداول امتحانات نصف العام 2023 المعلنة لطلاب المدارس في محافظتي الشرقية وأسيوط لا تتوافق مع الموعد الرسمي والخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم لبدء الامتحانات.

وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي والمعتمدة من وزارة التعليم قبل بدء الدراسة ، أن تكون امتحانات نصف العام يوم 9 يناير لصفوف النقل و14 للشهادة الإعدادية، ولكن محافظة الشرقية قررد بدء الامتحانات يوم الـ 8 من شهر يناير، وأسيوط قررت أن تبدأ الامتحانات يوم الرابع من شهر يناير والذي أثار حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا وبين الطلاب.