بتهمة الخيانة.. الحكم على لاعب كرة قدم شهير بالإعدام

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم في العالم، بعد أن تم الحكم على لاعب كرة قدم شهير في إبران بالإعدام وتوجيه تهم له بالخيانة، حيث أكدت صحيفة تيليجراف أنه تم الحكم على أمير نصر آزاداني لاعب كرة القدم الإيراني بالإعدام بعد مشاركته في احتجاجات لحقوق المرأة وضد حكومة البلاد.

ودافع اتحاد الدوليين فيفرو عن اللاعب أزاداني، ونشر من خلال الحساب الرسمي على تويتر تغريدة تضامنية مع اللاعب جاء نصها: “نشعر بالصدمة والغضب من التقارير التي تفيد بأن لاعب كرة القدم المحترف أمير نصر آزاداني يواجه الإعدام في إيران بعد أن دافع عن حقوق المرأة والحريات الأساسية في بلاده، ونحن نتضامن مع أمير ونطالب برفع عقوبته على الفور”.

كيروش يعلن رحيله عن إيران

على جانب آخر أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش من خلال حساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، الرحيل عن تدريب منتخب إيران بعد الخروج من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر والتي تستمر حتى 18 من شهر ديسمبر الجاري، بعد أن خرج المنتخب من دور المجموعات.

بتهمة الخيانة.. الحكم على لاعب كرة قدم شهير بالإعدام
الحكم على لاعب إيراني بالإعدام

وأكد كيروش أن مهمته ومشواره مع المنتخب الإيراني قد انتهي، وأنه فخور بما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية وخلال بطولة كأس العالم الحالية، وتمني أن يوفق المنتخب الإيراني في المرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم المقبلة وتصفيات بطولة كأس الأمم الأسيوية.

يذكر أن المدرب البرتغالي كيروش قد واجه العديد من المشاكل السياسية خلال مشواره في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر، حيث رفض اللاعبين ترديد النشيد الوطني الإيراني في أول لقاء ضد إنجلترا إلا أن الحرس الوطني في البلاد تدخل لحل الأزمة مع اللاعبين.