“اوعي تفكري ترميه”.. لو ملحك زاد في الطعام إليكي طرق مدهشة للتخلص منه بكل سهولة دون التفريط فيه

كل يوم يقوم جميع ربات البيت بتجهيز الطعام داخل المطبخ لأبنائهم حتى يقدموا لهم أفضل وألذ وجبات الطعام التي يفضلون تناولها ولكن في بعض الأوقات وبدون وجود أي قصد تقع أي سيدة منزل في خطأ كبير جدا عند إعداد الطعام وهذه المشكلة تكون عبارة عن إضافة كمية كبيرة جدا من الملح عليها ففي هذا الوقت تريد أن تقوم بسكبها بسبب تلف طعمها، فإن واجهتكي هذه المشكلة لا داعي للقلق والتوتر، حيث أننا سوف نعرض عليكي طرق رائعة جدا وليس لها مثيل في عملية التخلص من الملح الزائد في الطعام.

التخلص من الملح الزائد في الطعام

أهم الطرق للتخلص من كمية الملح الزائد الموجود في الطعام

هناك طريقة فعالة وأكثر من رائعة للقضاء على كمية الملح الزائد الموجودة في الطعام ومنها:

  • عصير الليمون 

عند إضافة كمية كثيرة من الملح أو البهارات على الطعام فيمكنك في هذه اللحظة استعمال عصير الليمون، لأن عصير الليمون له قدرة فعالة جدا في عملية امتصاص كمية الملح الزائد والقضاء عليه بالكامل.

  • وضع البطاطس والجزر

عندما يتم إضافة كمية كبيرة جدا من مسحوق الملح في الطعام فلا بد في هذا الوقت أن تقومي بإضافة  بعض من شرائح البطاطس أو الجزر، حيث أنها تحتوي على معدل عالي جدا من السكر وأنه له قدرة كبيرة وفعالة جدا في امتصاص كمية الملح الزائدة الموجودة في الطعام بكل بساطة.

  • الماء

من الممكن أيضا أن يضاف كمية من الماء على هذا الطعام الذي يشتمل على نسبة عالية جدا من كمية الملح، حيث أنه يقلل من معدل الملوحة بصورة كبيرة جدا وبعدها تكون جاهزة لتناولها.