عشان محدش يقول مكنتش اعرف.. رسمياً فرض غرامة 50 ألف جنيه على الملاك والمستأجرين في هذه الحالة طبقا لقانون الإيجار القديم

يستخدم العديد من أصحاب العقارات والمستأجرين العقارات لأغراض أخرى غير الإسكان ، وهذه الفئة هي محور مناقشتنا اليوم ، بالنظر إلى أن الحكومة سبق لها أن ذكرت هذا الأمر ، حيث يجب على من يريد ذلك التوجه إلى مصلحة الضرائب والتقدم بطلب لتغيير نشاط ذلك العقار من غرض السكن إلى غرض تجاري آخر ، ومن ثم يحصل المالك على ترخيص بذلك ويمارس اي عمل فية و نتعرف علي مزيد من الفاصيل في هذا السياق في السطور التالية .

غرامة 50 الف جنية علي الملاك و المستأجرين في الحالة الأتية

بدون ترخيص ، أي شخص ينتهك الغرض الأساسي للعقار يتعرض لغرامة يمكن أن تتراوح من 3000 إلى 50000 جنيه و تضاف هذه العقوبة إلى أي ضرائب و تكاليف أخرى مرتبطة بانتهاك الجاني للقانون رقم 11 ، 9.

بعض تعديلات القانون الجديد

وفقًا للمادة 11 من القانون ، يتعين على جميع الجهات ، بغض النظر عما إذا كانت مرتبطة بمصلحة الضرائب وتدفع الضرائب أم لا ، تقديم أي مستندات لديها إلى مسؤولي الضرائب وقت طلبهم و لا يمكن تغيير هذه المستندات لأنه إذا ثبت أن أيًا منها مزور ، فقد يواجه المالك عقوبة السجن أو الغرامة ، حسب ظروفه وينطبق الشيء نفسه على أي موظف يتلاعب به ، وتوضح المادة رقم 12 أن أي شخص يمارس أي نشاط يجب أن يعطي أوراقه للحكومة حتى تتمكن من تحصيل الضرائب المستحقة عليه وأي مستندات أخرى تراها المصلحة من الضروري تقديمها .