علشان ماتقولش محدش عرفني.!!.. تحذير شديد اللهجة عند القيام بطلب ايصال من ماكينة الصراف الآلي الATM والإستعلام عن الرصيد !!!

يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام ماكينات الصراف الألي على مدار اليوم في عمليات السحب والإيداع للأموال اطلب الكثير من الأشخاص الحصول على أيصال ورقي ليبدأ الكثيرين بطرح سؤال هل يتم خصم أموال عند القيام بطلب الحصول على أيصال ورقي عند القيام بالاستعلام عن الرصيد أو القيام بمختلف العمليات التي تتم من خلال ماكينات الصراف الالي.

تحذيرات العملاء من القيام بسحب الأموال من بنوك اخرى
تحذيرات العملاء من القيام بسحب الأموال من بنوك اخرى

تحذيرات العملاء من القيام بسحب الأموال من بنوك اخرى

مع هذه التساؤلات التي يطرحها الكثير من الأشخاص فان رسوم السحب من رصيد ماكينه الصراف الألي في نهايه يونيو من العام الماضي قد انتهت تلك المبادره التي كان قد اعلن عنها البنك المركزي المصري، والخاصة بعمليات الغاء السحب من أجهزة الصراف الألي ورسوم الاستعلام الصادره والتي كانت لمده سته اشهر بسبب انتشار فيروس كورونا لتقوم البنوك التجاريه والرسميه بعد انتهاء هذه المده وفرض الرسوم الاستفسار والسحب.

وتحدد البنوك رسوم على العملاء عند القيام بسحب الاموال الاستفسار عن الأرصدة الخاصه بحساباتهم المصرفيه ويكون كل بنك بتحديد قيمه الرسوم المفروضة على المستخدمين فاذا كنت تقوم باستخدام ماكينه صراف الي غير تلك الصادره من جهه الصادرة للبطاقه ستقوم بدفع رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الاي تي ام البنك اخر يتابع له العميل على النحو التالي:

  • سيقوم البنك الأهلي بخصم 5 جنيهات عن كل عملية سحب و 1.5 جنية للاستعلام عن الرصيد.
  • سيتقاضى بنك القاهرة 5 جنيهات مصرية على كل عملية سحب. الشيء نفسه ينطبق على استفسارات الرصيد.
  • يتقاضى بنك مصر 5 جنيهات عن كل عملية سحب و 2 جنيه للاستعلام عن الرصيد.
  • أما بنك HSBC بخصم 5 جنيهات مصرية عن كل عملية سحب. طلب الرصيد مجاني.
  • سيقوم البنك التجاري الدولي بخصم 5 جنيهات مصرية لكل عملية سحب ، والاستعلام عن الرصيد مجاني.
  • سيقوم البنك العربي الأفريقي الدولي بخصم 5 جنيهات عن كل عملية سحب و 3 جنيهات للاستعلام عن الرصيد.
  • سيقوم QNB بخصم 5 جنيهات مصرية لكل عملية سحب ، وسيتم خصم 2 جنيه مصري في حالة طلب الرصيد.