الحق احجز وحدتك دلوقتي… طرح أكثر من 20 ألف وحدة في مشروعات جديدة… اعرف ازاي تحجز وحدتك اونلاين

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام الوزارة بطرح 20044 وحدة سكنية بعدد من المدن الجديدة، بمشروعات “جنة – دار مصر – سكن مصر” كما صرح أن الحجز يكون اونلاين عبر الموقع الالكتروني لبنك التعمير والاسكان، وسيبدأ التسجيل بالموقع الالكتروني يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023 ويستمر حتى يوم الخميس 16 فبراير 2023، بينما يبدأ حجز الوحدات بداية من الأحد 5 مارس في تمام الساعة 10 صباحا وحتى يوم الإثنين 6 مارس 2023 الساعة 11:59 وسيكون التخصيص بأسبقية الحجز.

أماكن الطرح الجديدة


أكد وزير الإسكان أنه سيتم طرح 10872 وحدة سكنية بمشروع «جنة»، بمساحات تتراوح بين 100 و161 متر مربع، في 6 مدن جديدة هي {6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوى الجديدة – المنصورة الجديدة}، وذلك بجانب طرح 512 وحدة سكنية بمشروع «دار مصر»، بمساحات تتراوح بين 100 و150 متر مربع، في 4 مدن جديدة وهم {15 مايو – العبور – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة}، أيضا بالإضافة إلى طرح 8660 وحدة سكنية بمشروع «سكن مصر»، بمساحات تتراوح بين 106 و133 متر مربع ، في 11 مدينة جديدة وهم كما يلي {أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – الشروق – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ناصر “غرب أسيوط” – العلمين الجديدة}.

وأكد المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن قيمة جدية الحجز بالنسبة لوحدات «جنة»، تبلغ 100 ألف جنيه، وبالنسبة لوحدات«دار مصر» فتبلغ 80 ألف جنيه، أما بالنسبة لوحدات «سكن مصر» تبلغ 70 ألف جنيه، وذلك بدون مصروفات التسجيل، كما يتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

خطوات التسجيل والحجز


ويتم التسجيل من خلال بنك التعمير والإسكان من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب، ونقوم تسجيل حساب جديد على موقع بنك التعمير والاسكان وذلك في حالة عدم امتلاك حساب من قبل ويمكنك اتباع الآتي:

1. الدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان .

2. الضغط على (تسجيل مستخدم جديد).

3. تسجيل البيانات الأساسية والتي تشمل «اسم العميل، العنوان، الرقم القومي للعميل، البريد الإلكتروني، التليفون، اسم الزوجة، رقمها القومي.

4. تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

5. عدم استخدام رقم هاتف مستخدم من قبل مع ضروة تسجيل البريد الإلكتروني لإرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل.

6. استخدام كلمة المرور المؤقة في إنشاء كلمة مرور دائمة، ويجب أن تكون كلمة السر من 8 أحرف إنجليزية على الأقل وأن تحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز من اختيار المتقدم.

7. وبعد الانتهاء يتم الدخول إلى الموقع مرة أخرى من خلال اختيار دخول مستخدم حالي.

تابع خطوات الحجز 

8. بعد قيامك بإنشاء الحساب أو في حالة امتلاكك حساب سابق يتم تسجيل الدخول وحجز شقق دار مصر بالخطوات الآتية:

9. الدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان.

10. الضغط على (دخول مستخدم حالى) .

11. تسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

12. الضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة) .

13. ستظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

14. بعد مراجعة البيانات يضغط العميل على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة «وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك».

15. يحول العميل مبلغ مقدم الحجز طبقا لإعلان كل مشروع بالإضافة إلى مبلغ مصروفات تسجيل (المعلن عنه بكراسة الشروط) لكل مشروع على حدى دفعة واحدة وغير مجزأ.

16. يكون التحويل من حساب العميل أو لصالح أقارب الدرجة الاولي والثانية فقط ويتحمل القائم بعملية التحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب وهو رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والإسكان في فرع البنك المعلن عنه بمراسلة الشروط.

17. وعند بدء الشخص اختيار وحدة للحجز، سيعرض الموقع الوحدات المتاحة فقط وهي الوحدات أو الأراضي التي لم يتم حجزها حتى لحظة الدخول على الموقع، وبعد إتمام الاختيار واستكمال جميع بيانات الحجز سوف يقوم الموقع بحجب الوحدة المحجوزة من قائمة الوحدات المتاحة للعملاء الآخرين.

18. وفي حالة اختيار أكثر من عميل لنفس الوحدة في نفس الوقت، سيقوم الموقع بتأكيد حجز الوحدة للعميل الأسبق بالحجز وقد تكون الفروق في هذه الحالة كسر من الثانية، ثم ستظهر رسالة إلى بقية الحاجزين لنفس الوحدة بعدم إمكانية حجزها مع تمكينهم من الرجوع إلى شاشة الحجز لاختيار وحدة جديدة.

19. وبعد حجز الوحدة سيعرض الموقع صورة الاستمارة متضمنة بيانات الوحدة المحجوزة، حيث يمكن طباعة هذه الاستمارة أو الاحتفاظ بها على الجهاز، وبعد الحجز ستظهر حالة الاستمارة.

20. يتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقى، بإحدى الطرق التالية: (التحويل من حساب العميل فى جميع البنوك داخل مصر عن طريق “ACH”، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX)، أو يقوم بالتحويل من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان وذلك فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك، أو نقداً لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان، وسيتم إرسال رسالة (SMS)، تُفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة (3 أيام عمل) من تحويل مبلغ جدية الحجز، وفى حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز الاتصالات بالبنك.