“بيتحدى الرقابة”.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة لسكان تلك الدول

يعتبر تطبيق الـ”واتساب” واحدًا من أشهر تطبيقات المراسلة في كل دول العالم، إن لم يكن أشهرها، ويستخدمه المليارات؛ للتواصل مع بعضهم البعض، إلا أنه هناك بعض الدول التي تفرض حظر على تشغيله، لكن المنصة والقائمين عليها وجدوا حل لذلك.

إجراء هام من تطبيق الواتساب

أعلن تطبيق “واتساب”، في بيان جديد صدر عنه خلال الساعات القليلة الماضية، عن خاصية جديدة من شأنها أن تساعد في تجاوز إجراءات الحظر، المفروضة على التطبيق من قبل عدة دول حول العالم، أي يمكنهم من خلالها التغلب على ما تفرضه من قرارات.

"بيتحدى الرقابة".. واتساب يعلن عن ميزة جديدة لسكان تلك الدول
بيتحدى الرقابة.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة لسكان تلك الدول

طريقة تشغيل واتساب في البلاد المحظورة

فهناك دول عدة تفرض رقابة تصل إلى الحظر بشأن استخدام مواطنيها لتطبيق “واتساب” وعلى رأس تلك الدولة إيران، حيث قالت سابقًا إنها قد حظرت كل من تطبيق واتس آب وتطبيق الانستجرام؛ ونوهت إلا أن التطبيق حاول مساعدة المستخدمين في أن يلتفوا على الرقابة، لذا فقد وفر التطبيق أداة تعرف باسم بروكسي، من شأنها أن تمكنهم من استخدامه رغم الحظر.

وقال التطبيق فيما يخص اختيار بروكسي، أن المستخدم يمكنه الاتصال بالتطبيق من خلال خدمات يوفرها متطوعون بـ”واتساب”، وفي بعض الايمان يوفر تلك الخدمات مجموعة من المنظمات في عدد من دول العالم تعمل؛ رغبة في مساعدة الناس على التواصل بحرية.

أمور قد تتسبب في حظرك على واتساب

هناك بعض الأمور التي عليك ألا تفعلها، وقد جاءت كالتالي:

  • التراسل: في حالة أنك تراسل الناس وتثير أعصابهم، فاعلم أنك مهدد بالحظر، في حالة إرسالك بريدًا عشوائيًا إلى مجموعات كثيرة وبعد ذلك أبلغ عنك عدد كبير من الأشخاص عنك، فمن هنا يدق ناقوس الخطر، وقد يتم تقييد حسابك.
  • نشر الخدع: الضحك مطلوب ولكن هناك حدودًا له، فإنه يجب عليك ألا تفعل ذلك على واتساب حتى لا تتعرض للحظر.
  • نشر الأخبار الكاذبة والخداع مخالف للقواعد: في حالة أن إذا واتساب لاحظ أنك تروج للشائعات، في حالة أرسل أشخاص ذلك إلى واتساب، فإنك تخاطر بأن يتم حظرك.