النتيجة بالالوان .. تعرف على نتائج طلبة الصف الرابع الابتدائي ودلالات كل لون .. متوفرة الآن بجميع المدارس

أعلنت مجموعة من مديريات التعليم والمدارس التابعة لها داخل معظم المحافظات عن موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بعد الانتهاء من تصحبح ومراجعة مستوى الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، أضافت الوزارة تعديلات على نتائج الصفوف الإبتدائية ويتم الآن تحديد مستوى الطلاب بالصف الرابع الإبتدائي بنظام جديد يعتمد على الألوان.

دلالة الألوان في نتيجة الصف الرابع الإبتدائي

يستطيع الطالب تحديد المستوى العلمي من خلال 4 ألوان يكون لكل لون من هذه الألوان دلالة، وذلك كالتالي:

  • اللون الأزرق: يعبر هذا اللون عن تخطي الطالب درجات التفوق وأنه قد حصل على درجة أعلى من 85٪ في إكتساب المهارات المطلوبة خلال الترم.
  • اللون الأخضر: ويعبر هذا اللون عن حصول الطالب على درجة أعلى من 65 ٪وأقل من درجة 85٪ خلال الترم الأول في اكتساب المعارف.
  • اللون الأصفر: أما عن اللون الأصفر يعبر عن حصول الطالب على درجة أعلى من 50٪ وأقل من 65٪ ويدل هذا اللون على أن الطالب يحتاج إلى دعم من المعلم لكي يتم تحسين أدائه.
  • اللون الأحمر: يحصل الطالب على درجات أقل من 50٪ ولابد من دعم الطالب وإعادة توجيه الطالب وتحسين قدراته في إكتساب المعارف والمعلومات.

النتيجة بالالوان .. تعرف على نتائج طلبة الصف الرابع الابتدائي ودلالات كل لون .. متوفرة الآن بجميع المدارس

تصريحات الوزارة حول نتيجة الصف الرابع الإبتدائي

أكدت الوزارة أن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي سيتم الإعلان عنها داخل المدارس ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة الخاصة به بسهولة ومتابعة مستوى الطالب المهاري، وتم توجيه بعض التعليمات لمديريات التعليم على توجيه المعلمين لدعم الطلاب أصحاب المهارات الضعيفة وتقوية مستوى الطالب خلال الترم الثاني.