ازاي مش عارف قانون العمل الجديد وتحديد سن المعاش؟؟؟… تعرف على سن المعاش وعن مكافأة نهاية الخدمة والغاء استمارة ٦ من الحسبان!!!

أن يكون عمرك كله في مكان ما أو مؤسسة ما، فإن هذا يعني أنك في حاجة إلى أن تكون في هذا المكان إلى أن تصل لسن المعاش وهو ٦٠ سنة، فقط كل ما عليك هو أن تنتظر هذه اللحظة، ومن الممكن أن تعمل من بعدها ولكن بشروط تعاقد مختلقة عن ذي قبل، ولهذا فلا بد من وضع قوانين وقواعد صارمة للغاية من أجل التوصل إلى حل لهذه النقطة من التراضي بين الطرفسن سواء الموظف أو صاحب العمل، وإليكم هنا المزيد من التفاصيل بخصوص قانون العمل الجديد.

سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة

فور أن يصل الموظف إلى سن المعاش فإن هذا يعني أنه لا بد من التقاعد عن العمل والحصول على الراحة،ولكن سوف يتم الحصول على راتب شهري وهو المعاش.

ازاي مش عارف قانون العمل الجديد وتحديد سن المعاش؟؟؟... تعرف على سن المعاش وعن مكافأة نهاية الخدمة والغاء استمارة ٦ من الحسبان!!!

ففور أن يكون لديك سن المعاش فأنت هنا لا بد وأن تحصل على مكافأة وتسمى هذه المكافأة هي مكافأة نهاية الخدمة.

ويتم حساب هذه المكافأة من خلال عدة أمور، ومنها ما يلي: أن يتم اخذ نصف شهر على الخمس سنين الأولى في العمل بالمكان، ويتم أخذ شهر عن كل سنة من بعد الخمس سنين، وهذه هي المكافأة.

جدير بالذكى أن الدولة قامت بإلغاء استمارة ٦ وهذه الاستمارة كانت مصدر قلق وعدم أمان في العديد من المؤسسات التي تكون فيها الاستمارة شيء أساسي وتهديد للعمال.