الصحة مافيهاش هزار !! ..تحذير عاجل من الصحة العالمية .. أضرار صادمة لهذا النوع من السمن

تستخدم ربة المنزل المصريه في تحضير الطعام مواد أساسية من بينها زيت الطعام أو السمن الصناعي ويرجع هذا إلى أن سعر السمن البلدي الصحي مرتفع للغاية ولا يمكن لجميع الفئات في مصر القيام شراؤه لهذا يكون هناك اضطرار إلى استخدام الصناعي في نفس السياق قد حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام السمن الصناعي في تحضير الطعام ويرجع هذا إلى أمر هام جدا أن معدلات مرتفعة من الدهون الغير مشبعة والتي تؤثر بشكل سلبي على القلب للحد الذي يجعلها تؤدي إلى الوفاة خلال هذا الموضوع نتعرف معا على أضرار السمن الصناعي وفقا لموقع هيلثي.

أضرار السمن الصناعى

ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويرجع هذا الى احتواء هذا النوع من السمن على مواد صناعية مختلفة بالإضافة إلى الدهون الغير مشبعة والتي ذكرناها في المقدمة وكان تعرفون أن ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الجسم يؤثر بشكل سلبي على مرضى القلب والأوعية الدموية.

الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية، وهو سكر السمنة فالإكثار من تناول السمن الصناعي من شأنه أن يساهم في زيادة الجسم بشكل كبير.

لا ينصح أبدا بالاستمرار باستخدام هذا النوع من السم لأنه يضعف عمل جهاز المناعة المسؤول الأول عن حماية الإنسان من الأمراض المختلفة وذلك يجعله عامل رئيسي للإصابة بالسرطانات مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.