” لو عرفت أضرارها عمرك ما هتشتريها تاني” .. تحذير هام من منظمة الصحة العالمية .. أضرار كارثية لهذا النوع من السمن

أصدرت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا تقريرًا يحذر من استخدام السمن الصناعي، هو نوع من الزبدة المصنوعة من الزيوت النباتية، يعتبر بديلًا شائعًا للزبدة لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول، ومع ذلك يشير التقرير إلى أن المارجرين غالبًا ما يصنع من الزيوت المهدرجة، والتي يمكن أن تكون ضارة بصحتك.

السمن المصنعة من زيوت مهدرجة

الزيوت المهدرجة هي زيوت تمت معالجتها بغاز الهيدروجين لجعلها صلبة في درجة حرارة الغرفة، حيث تعمل هذه العملية على زيادة كمية الدهون المتحولة في الزيت، والتي تم ربطها بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى.

منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام السمن الصناعي

أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) تحذيراً من استخدام السمن الصناعي ، مشيرة إلى المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة باستهلاكه، يتكون السمن الصناعي من مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية التي تمت معالجتها كيميائيًا لتجميدها في درجة حرارة الغرفة غالبًا ما يستخدم كبديل أرخص للزبدة، ويوجد عادة في الأطعمة المصنعة.

مخاطر السمن الصناعي

تشير الدلائل إلى أن السمن الصناعي قد يكون ضارًا بالصحة، حيث ربطت عدد من الدراسات بين استهلاك السمن الصناعي وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن السمن الصناعي أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 53٪ مقارنة بأولئك اللائي تناولن أقل كمية.