بخصوص حذف أجزاء من المنهج.. بيان من التعليم يهم طلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصف الرابع الابتدائي، وكذلك الصف الخامس الابتدائي، على أن يحدث ذلك أثناء الفصل الدراسي الثاني، ما جعل الوزارة تصدر بيان للرد على تلك الأخبار المنتشرة في أثناء الساعات القليلة الماضية.

حقيقة تحديد أجزاء محذوفة من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أن وزير التربية والتعليم، أكد على أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي، في تصريح سابق له.

بخصوص حذف أجزاء من المنهج.. بيان من التعليم يهم طلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي
تحديد أجزاء محذوفة من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي

ونوه وزير التربية والتعليم أن ذلك من شأنه أن يتم دون الإخلال بنواتج التعلم، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وعن طريق التركيز على المفاهيم الكبرى؛ ليتم تنمية مهارات التفكير لكل الطلاب، وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي له كتب دراسية سوف تكون جاهزة للاستلام.

أما عن موعد تسليم الكتب لطلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي، فسوف يتم بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، عقل اجراء التعديلات اللازمة، على أن تكون بشكلها الجديد وفق ما قاله الدكتور رضا حجازي، وأكد عدم أنباء احتساب درجات الامتحانات لأي صف من صفوف النقل، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

توزيع الدرجات لصفوف النقل

كما أوضح أن توزيع الدرجات، يتضمن درجات أعمال السنة بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، ومضاف إليها درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما نوه إلى أنه على أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وأن الوزارة تنشر كل ما سيحدث عن طريق البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من قبلها.