محاولة اغتيال بوتين.. بيان عاجل من روسيا يكشف التفاصيل والمفاجأة الصادمة !!

كشفت الرئاسة الروسية منذ قليل، تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدة بأن هذا الأمر قد تم من خلال طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان مقر الرئاسة الروسية، حيث يقيم الرئيس هناك، ولكنها السلطات قد نجحت في إفساد هذا المخطط الإرهابي على حد وصفها.

بيان عاجل من الكرملين

قال بيان الرئاسة الروسية، بأن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين قد تم من خلال النظام الأوكراني، الذي أرسل الطائرات المسيرة إلى منطقة الكرملين، ولكن السلطات قد نجحت في إسقاطهما ولا زالت بقايا حطام تلك الطائرات موجودة في محيط القصر.

وعلق الكرملين على هذا الأمر قائلًا:

الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين عمل إرهابي مخطط ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين، ونعتبر هذه الأعمال عملا إرهابيا مخططا ومحاولة اغتيال رئيس الاتحاد الروسي عشية يوم النصر، العرض العسكري في 9 مايو، حيث يتم التخطيط أيضا لحضور ضيوف أجانب.

وروسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد محاولة كييف لضرب الكرملين حيثما ومتى تراه مناسبا لها على مدار الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن الخارجية الروسية كانت قد أصدرت بيان رسمي خلال الساعات الأخيرة قالت فيها بأن موسكو قد تضطر إلى اتخاذ إجراءات مضادة ذات طبيعة عسكرية تقنية في حال اقتراب الجيش الأمريكي من الحدود الروسية في أي وقت خلال الساعات المقبلة.