زاد 140 جنيها خلال يومين.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم السبت وعيار 21 طار من تاني

ارتفعت أسعار الذهب بصورة جنونية في السوق المحلية بعد موجة من التراجع خلال الفترة الماضية، إذ ارتفاع سعر الجرام الأكثر انتشارا في مصر بقيمة 60 جنيها  بعد ارتفاعه 80 جنيها امس في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية اليوم وغداً، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول والتعرف على سعر الجرام في البورصة إذ لايزال الذهب يحافظ على قيمة العملة من الانهيار او التضخم.

سعر الذهب اليوم في مصر

وتأتي هذه الزيادة في ظل توقعات باستقرار الأسعار في ظل أعفاء الدولة واردات الذهب من الجمارك خلال الفترة المقبلة، مع عدة إجراءات تبشر بعودة التعافي للاقتصاد منها سعر الفائدة وتراجع التضخم، وبالإضافة إلى قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب الخاص بالعائدين للبلاد من الجمارك، وكل هذه الأمور من شأنها أن تؤثر على أسعار الذهب وضخ كميات معروضة.

زاد 140 جنيها خلال يومين.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم السبت وعيار 21 طار من تاني
زاد 140 جنيها خلال يومين.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم السبت وعيار 21 طار من تاني

ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر

إليكم سعر الذهب اليوم في مصر، وعيار 21 الأكثر انتشارًا وعيار 24 في السوق المحلية وحركة البيع والشراء لجميع الأعيرة على النحو التالي.

  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2697 جنيهًا.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 سعر 2360 جنيها.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2022 جنيها.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1573 جنيهاً.
  • بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18880جنيها.
  • وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1977 دولار.

سعر مصنعية الذهب في مصر

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على اسعار الذهب وتصل من 30 إلى 60 جنيها على كل جرام واحد وهي هوامش ربح، تفرضها المحلات وتختلف من محل إلى آخر وليست قاعدة ثابتة وهناك بعض المحلات التي تفرض رسوم إجمالية على فاتورة الذهب، وعلى الرغم من اضطراب سوق الذهب إلًا أن هناك إقبالا على الشراء إذ يحافظ المعدن الأصفر على العملة.