“كله لخدمة المواطن”.. إجراءات جديدة من السجل المدني بشأن أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023  تسهيلاً للمواطنين!

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023 تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة نظراً لإعلان وزارة الداخلية عن مجموعة من القرارات العاجلة والإجراءات بخصوص عملية استخراج أو تجديد البطاقة الشخصية من حيث الأوراق المطلوبة أو المصاريف تسهيلاً على المواطنين كي لا يضطرون إلى إهدار الوقت والجهد في هذا الأمر، وإليك التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023

"كله لخدمة المواطن".. إجراءات جديدة من السجل المدني بشأن أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023  تسهيلاً للمواطنين!

إذا كنت ترغب في استخراج بطاقة شخصية مستعجلة فإن سعرها قد بلغ 175 جنيها فقط لا غير، على أن يتم استلامها في مدة أقصاها 24 ساعة فقط، أما إذا كنت ترغب في شراء الاستمارة العاجلة فإنها متوافرة بسعر 125 جنيه على أن يتم استلام البطاقة في مدة أقصاها 3 أيام.

بالإضافة إلى أن سعر الاستمارة العادية لا يتجاوز الـ 50 جنيها والتي تمنحنا البطاقة في مدة 15 يوم فقط تبدأ من تاريخ تسليم الاستمارة إلى السجل المدني، بينما يبلغ سعر استمارة VIP نحو 350 جنيها ونحصل من خلالها على البطاقة في اليوم نفسه.

تسهيل استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

قامت الحكومة بالعديد من الإجراءات لتسهيل عملية استخراج بطاقة الرقم القومي للمواطن لذلك وفرت العديد من مكاتب السجل المدني في المولات التجارية بمحافظة القاهرة وغيرها من المحافظات، كما أنها طبقت إمكانية إرسال موظفين إلى الحالات الإنسانية في المستشفيات وأي مكان اخر لاستخراج البطالة كما مدت ساعات العمل إلى 9 مساءاً.