رخصت وسعرها بقا في الارض..بـ 160 بس هتشتري 2 كيلو!! .. وزارة التموين تطرح لحوم جديدة بهذه المناطق .. اعرف إزاي تشتريها

مع اقتراب عيد الاضحى المبارك والمعروف بعيد وموسم اللحمة تدخل كثير من البيوت الأسر المصرية في خضم أزمة مادية ضخمة وكبيرة لعدم الاستطاعة على توفير قدر كافي من اللحوم، وذلك بسبب ارتفاع سعر وثمن اللحوم في اسواق وقد وصل سعر الكيلو إلى 400 ج.م، ومن هنا فقد اهتمت وحرصت حكومة مصر على القيام بتلبية احتياجات كل المواطنين في مثل هذه الأيام من عيد الأضحى، لذلك اليكم تفاصيل هذا الأمر الخاص في هذا المقال.

استعداد الحكومة المصرية لعيد الاضحى

حيث أن سعر الكيلو يتراوح من 160 جنيها إلى 220 جنيها كحد أقصى وتختلف الأسعار حسب نوع اللحوم المعروضة سواء كانت لحم سوداني أم لا فقد تم ذبح أكثر من 1500 من العجول المحلية وحفظها في المستودعات الحكومية حتى بيعها لجميع المواطنين في مكاتب التوريد المصرية بأسعار مخفضة بشكل كبير،. هذا إلى جانب تأكيدات الحكومة المصرية من أن العجل لن يذبح قبل أن يتم ترخيصه وآمنه وإخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة.

آخر اسعار اللحوم
آخر اسعار اللحوم

أسعار اللحوم داخل وزارة التموين

نجحت وزارة التموين المصرية في ان تقوم بتلبية جميع طلبات المصريين من معظم السلع الغذائية، بما في ذلك الأرز  والخضروات والدواجن وحتى اللحوم الحمراء، وذلك نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الأمة الآن، كما سيحصل كل كجم من اللحوم على خصم لا يقل عن 10٪ ، وسيتم تطبيق هذا الاختيار بدءًا من الأسبوع القادم.