لازم الكل يعرف.. الحكومه تقرر زيادة الدعم لهذه الفئات طبقا لقانون التموين 2023

أعلنت الحكومة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسعى لتعزيز توفر السلع الغذائية عبر بطاقات التموين من خلال توفير دعم إضافي. يتم تحديد كمية الدعم المخصصة لكل بطاقة بشكل صارم وفقًا لاحتياجات الفرد، وتستمر وزارة التموين في تقديم الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين حتى نهاية يونيو 2023.

يتم صرف سلع ذات قيمة تتجاوز 833 مليون جنيه شهريًا عبر بطاقات التموين، وتشمل هذه السلع الحزمة التموينية التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذها، ويتم توفير السلع التموينية لحوالي 64 مليون مواطن يعتمدون على بطاقات التموين، وتصل تكلفة تلك السلع الشهرية إلى أكثر من 3 مليارات جنيه.

وفقًا لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، فإن صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين سيستمر حتى نهاية يونيو 2023، من المتوقع أن يتم مناقشة هذا الأمر في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء للنظر في تمديد فترة الصرف أو اتخاذ إجراءات أخرى ذات الصلة.

إذا كنت ترغب في تقديم تظلم بشأن الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين بقيمة 100 جنيه يجب تقديم المستندات التالية من أجل الحصول على دعم إضافى بقيمة إضافية لابد من تجهيز العديد من المستندات والتى منها:

  • صورة البطاقة الذكية للتموين.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.
  • رقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.
  • صورة كارت معا.