بعد قرار الحكومة بتحديد إجازة عيد الأضحى 7 أيام.. حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة وتعديل الجدول 2023

كشف مجلس الوزراء المصري عن الإجازة الرسمية للموظفين في القطاع الحكومي والخاص في عيد الأضحى إذ يحصل الموظفين على إجازة رسمية تصل 7 أيام مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال العام ويبحث العديد من المواطنين عن مواعيد الإجازة الرسمية للموظفين في عيد الأضحى.

مواعيد الإجازة الرسمية للموظفين في عيد الأضحى

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الصادر اليوم مواعيد الإجازة الرسمية على أن تكون في الفترة من الثلاثاء الموافق 27 يونيو وحتى الإثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، وكذلك المصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 30 يونيو.

بعد قرار الحكومة بتحديد إجازة عيد الأضحى 7 أيام.. حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة وتعديل الجدول 2023
بعد قرار الحكومة بتحديد إجازة عيد الأضحى 7 أيام.. هل تؤجل امتحانات الثانوية العامة 2023؟

موقف امتحانات طلاب الثانوية العامة من إجازة عيد الأضحى

وحدد بيان الحكومة موقف طلاب الثانوية العامة من إجازة عيد الأضحى على تستمر أعمال امتحانات الثانوية العامة وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني أنه لا يوجد أي تعديل في مواعيد امتحانات الثانوية العامة وتتم وفقًا للجدول المعتمد ، موضحة أنه سيتم عقد الامتحانات يوم 2 يوليو المقبل، وذلك بعد العودة من إجازة عيد الأضحى إذ يؤدي الطلاب الامتحانات في مادتي الفيزياء والتاريخ.

ضوابط لمنع الغش

وعلى قدم وساق تجري وزارة التعليم جهود مكثفة من أجل مواجهة الغش في الامتحانات منها وقف تحويلات الطلاب إلى مدرسة محددة، مع وضع كاميرا مراقبة في لجان امتحانات الثانوية العامة من أجل رصد أى مخالفات قد تحدث مع وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير الأسئلة والإجابات، مع تشكيل فريق لمنع الغش الإلكتروني وتتبع صفحات الغش أو أي تداول للأسئلة.