فرجه قريب أخيرا المرتب وصل.. رسميًا صرف المعاشات لشهر يوليو 2023 بعد تبكير موعد الصرف

يشغل بال الكثير من المواطنين ميعاد صرف معاشات يوليو 2023، بالأخص الذين يعتمدون على المعاشات في تغطية مصاريفهم، خاصة في ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك، ولحسن الحظ، فإن هناك خبر سار في هذا الشأن، حيث أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقديم موعد صرف معاشات يوليو 2023، وجاء القرار بناء على التوجيهات الرئاسية بتقديم موعد الصرف قبل بدء عيد الأضحى، وفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل هذا القرار والمواعيد والمنافذ المخصصة لصرف المعاشات.

صرف المعاشات عبر ATM وفوري

صرف المعاشات
صرف المعاشات

وفي خطوة تسهل على المستحقين عملية صرف معاشاتهم، أصدرت الوزيرة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم بدء عملية صرف معاشات شهر يوليو 2023، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة الذي يوافق يوم 23 من شهر يونيو، دون الحاجة إلى التزام مواعيد محددة.

وأضافت أنه يمكن للمستحقين استخدام ماكينات الصرف الآلي ATM أو منافذ فوري لسحب فلوسهم من أي مكان، وأكدت أنه سيتم استكمال صرف المعاشات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25 يونيو، وذلك عن طريق كل فروع البنك في جميع أنحاء الجمهورية، وأشارت إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سهولة عملية صرف المعاشات الشهرية.

موعد صرف معاشات يوليو 2023… تعرف على التفاصيل بشكل كامل

في حوار حصري مع برنامج صباح الخير يا مصر ، كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن ميعاد صرف معاشات شهر يوليو 2023، والذي تم تبكير قبل عيد الأضحى المبارك بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث بين أن جميع المعاشات ستكون متوفرة للسحب.

وذلك من يوم الأحد 25 يوليو، من خلال كل الماكينات المخصصة للصرف الآلي وفروع البنك في جميع أنحاء الجمهورية، وقد أشار إلى أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات تبلغ 29 مليار جنيه، كما أكد أن صرف معاشات شهر أغسطس 2023 ستكون في موعدها المعتاد في 1 أغسطس، ولكن تم تقديم موعد صرف معاشات لشهر يوليو 2023 بهدف سد متطلبات المواطنين في هذه المناسبة .