«لو ماكينة ال ATM سحبت الكارت متقلقش» طرق بسيطة لإعادة الفيزا من ماكينات الصراف الآلي

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة سحب بطاقاتهم البنكية من أجهزة الصراف الآلي، ويجدون أنفسهم في ورطة لا يعرفون كيفية التعامل معها، سنقدم في السطور التالية طرقًا يمكن اتباعها لاستعادة البطاقة، حسب توجيهات البنوك.

عندما يتم سحب البطاقة البنكية من جهاز الصراف الآلي، يجب الاتصال فورًا بخدمة العملاء في البنك وإبلاغهم بالحادثة، مع تقديم تفاصيل الموقع ووقت السحب. إذا كان الشخص يستخدم صرافًا تابعًا لنفس البنك الذي يحمل به حسابه، فيمكن استرداد البطاقة في اليوم التالي بعد إبلاغ البنك، أما إذا تعلق الأمر بصراف ينتمي إلى بنك آخر، فيمكن استرداد البطاقة من ذلك البنك في غضون عدة أيام تتراوح بين أيام قليلة وأسبوع، أو يمكن إلغاء البطاقة واستخراج بطاقة جديدة.

هناك بعض المعلومات الخاطئة المتداولة حول رسوم سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي أكد اتحاد بنوك مصر أنه لا توجد رسوم سحب عند استخدام صراف آلي يتبع نفس البنك الذي يصدر البطاقة، فالخدمة مجانية لعملاء البنك، وتُفرض الرسوم فقط عند استخدام بطاقات السحب الآلي وبطاقات الراتب وبطاقات الدفع المسبق في أجهزة صراف تابعة لبنوك أخرى.

تمت الموافقة بالإجماع من قبل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، على مشروعي قانون يرتبطان بالهيئة القومية للبريد ويتعلقان بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2023/2024، جرى الاجتماع بحضور رئيس الجمهورية.