وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية تجاه مادة الكيمياء.. ويكشف عن رؤية تطوير نظام الامتحانات

حرص الدكتور رضا حجازي على طمأنة طلاب الثانوية العامة بخصوص امتحان مادة الكيمياء، حيث أوضح أن النتائج الأولية الخاصة بتصحيح المادة تعتبر مبشرة للغاية، وما يدلل على ذلك هو حصول عددًا من الطلاب على الدرجات النهاية في المادة، وذلك على الرغم من تصحيح نصف أوراق المادة فقط وعدم الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق.

وأضاف الوزير، خلال كلمته على هامش إعلان نتائج الدبلومات الفنية، أنه يوجد حوالي 5 آلاف طالب في الثانوية العامة حصلوا على نسبة مؤية في مادة الكيمياء تصل إلى 95 في المائة فاكثر، وذلك على الرغم من تصحيح نصف أوراق المادة فقط حتى الآن، موضحًا أن السبت المقبل سيشهد تصحيح جميع أوراق الطلاب الذي أجروا الامتحان في مادة الكيمياء بالثانوية العامة 2023.

رؤية تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة

وحول رؤية الوزارة لتطوير نظام الثانوية العامة، أشار حجازي، إلى وجود العديد من الاتجاهات داخل الوزارة الراغبة في تطوير النظام الحالي للثانوية العامة بشكل أكثر راحة للطلاب، واصفًا النظام الحالي للثانوية العامة بالمرعب للطلاب.

وأضاف الوزير، أن رؤية التطوير الجديدة تعتمد على توفير إتاحة محاولة الطلاب بأكثر من فرصة، وذلك بدلًا من النظام الحالي والذي يتبع الفرصة الواحدة في الامتحانات، موضحًا أن ذلك النظام سيجعل الطالب يشعر بالراحة بشكل أفضل من النظام الحالي الذي يسبب الرعب للكثير من الطلاب.

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية تجاه مادة الكيمياء.. ويكشف عن رؤية تطوير نظام الامتحانات

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرؤية الجديدة ستتضمن خاصية الإسراع التعليمي بالنسبة للطلاب، والتي تتمثل في وضع خيار للطالب يخص الإسراع في الحصول على الشهادة الثانوية وذلك خلال عامين فقط، ويمكن أيضًا أن يحصل على الثانوية خلال ثلاثة سنوات، ويرجع ذلك إلى رغبة الطالب نفسه.

جدير بالذكر، أن الوزير اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول 2023، بنسبة نجاح وصلت إلى 64.47 في المائة.