“إلحق شوف نفسك منهم ولا لا”.. تعديلات هامة من المالية عن الضرائب والرسوم من مرتبات أصحاب الأمراض المزمنة.. تعرف علي التفاصيل!!

 

أعلنت وزارة المالية عدة قرارات مهمة. أدخلت وزارة المالية تعديلات على اللائحة المالية للموازنة والحسابات ، ونشرت الجريدة الرسمية القرار رقم 285 لسنة 2023 ، وتضمن القرار استبدال الفقرة الثالثة من المادة 38 التي تنص على أن ما يحصل عليه المريض لا يخضع. بمرض مزمن خلال فترة يشمل عمله في إجازة مرضية تعويضاً يعادل أجر المشترك وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية ، أي أن جميع الضرائب والرسوم المتعلقة برواتب الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة لا يتم تحصيلها أثناء الإجازة المرضية. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية شراء أذون خزانة محلية بقيمة 62 مليار جنيه

من ناحية أخرى ، أشارت وزارة المالية إلى أنها تلقت نحو 335 عرضًا للاستثمار في أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه على فترتين لمدة سنة و 6 أشهر ، بمتوسط فائدة 24 بالمائة ، رغم عرضها للبيع محليًا. اذون خزانة بقيمة 42 مليار جنيه.

 

تعرف على الضرائب والرسوم من رواتب المصابين بأمراض مزمنة

"إلحق شوف نفسك منهم ولا لا".. تعديلات هامة من المالية عن الضرائب والرسوم من مرتبات أصحاب الأمراض المزمنة.. تعرف علي التفاصيل!!

أصبح مناخ الاستثمار في مصر أكثر تحفيزًا وجاذبية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مصر سعت إلى خلق مناخ للاستثمار في مصر ، وأصبحت البيئة أكثر تحفيزًا وجاذبية ، مشيرًا إلى أن الدولة تتمتع ببنية تحتية قوية وقادرة على تحفيز الأنشطة الإنتاجية في ظلها. قوانين مهمة وداعمة لمسار التنمية والعمل على توسيع مساهمة القطاع الخاص في القطاع. مجالات تنافسية تراعي البعد البيئي في ضوء توجه الدولة نحو مشاريع التحول الأخضر.

 

كما سعت مصر إلى زيادة ضخ الاستثمارات الأجنبية

 

وأشار وزير المالية إلى أن مصر سعت إلى زيادة ضخ الاستثمارات الأجنبية من خلال إبرام المزيد من الاتفاقيات مع الشركاء الأجانب وسياسات تحفيز الاستثمار ، بما في ذلك وثيقة سياسة ملكية الدولة والبرنامج الذي حددته الحكومة للعروض الحكومية.