زغاريد تجيب اخر البلد… زيادة خيالية لأصحاب المعاشات في شهر أغسطس 2023

يبحث العديد من الأفراد على معلومات تخص الزيادة الجديدة لاصحاب المعاشات لتأكد من صحة الخبر وسوف نتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بقرار زيادة المعاشات، تم وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لعام 2019 الماضي، تطبيق زيادة المعاشات سنويًا، تهدف هذه الزيادات إلى مساعدة المواطنين على التغلب على التحديات المالية التي يواجهونها، تستفيد نحو 11 مليون مواطن وأكثر في جميع محافظات مصر من المعاشات الشهرية.

 زيادة خيالية لأصحاب المعاشات في شهر أغسطس 2023

زغاريد تجيب اخر البلد… زيادة خيالية لأصحاب المعاشات في شهر أغسطس 2023

توفر وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الطرق لصرف المعاشات، بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومنافذ شركة فوري والبنوك. كما تتوفر المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة كخيار إضافي للمستفيدين.

تدعي بعض الأخبار أن المعاشات ستصرف بنسبة %50 في شهر أغسطس، ولكن هذه الأنباء غير صحيحة ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن من وزارة التضامن الاجتماعي، الزيادة السنوية للمعاشات تتم وفقًا لمادة رقم 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتحدد بنسبة معينة تعتمد على معدل التضخم ولا تزيد عن %15، وهذا يسري اعتبارًا من شهر يوليو من كل عام.

وفيما يتعلق بزيادة المعاشات لعام 2023 أكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة قدرها %15 تم صرفها بالفعل في شهر أبريل بدلاً من شهر يوليو، بناءً على قرار صادر من الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي، هذه الزيادة تشمل حد أدنى للمعاش بقيمة 170 جنيهًا وحد أقصى يصل إلى 1635 جنيهًا، وتم تنفيذ هذا القرار بفارق مالي يقدر بحوالي 14 مليار جنيه مصري.