المالية تجيب..حقيقة صرف 450 جنية علاوة غلاء المعيشة لأصحاب المعاشات والعاملين بالدولة

تداولت الكثير من الأنباء عن وجود علاوة غلاء معيشة تصرف للموظفين وأصحاب المعاشات وذلك مع بداية الشهر الجديد “شهر سبتمبر” وتصرف بشكل شهري بواقع 450  جنيها،ويتسائل الكثير من الموظفين وأصحاب المعاشات عن حقيقة هذا الأمر ،لذلك سوف نستعرض لكم الحقيقه كاملة.

صرف 450 شهريا علاوة غلاء معيشة

صرف 450 شهريا علاوة غلاء معيشة من القرارات التي ينتظرها الموظفون وأصحاب المعاشات في تلك الأيام خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم، والذي واجهته الحكومة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالعديد من القرارات التي تخفف من حدة الآثار التضخمية، والتي كان من بينها صرف علاوة غلاء معيشة قدرت بنحو 300 جنيها، للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والعاملين بالهيئات الاقتصادية.

نقدم لكم حقيقة صرف 450جنية علاوة غلاء المعيشة

المالية تجيب..حقيقة صرف 450 جنية علاوة غلاء المعيشة لأصحاب المعاشات والعاملين بالدولة

حيث ترتبط صرف علاوة غلاء معيشة بالعديد من الشروط والإجراءات و التي يجب اتخاذها، حتى يتم صرف العلاوة للموظفين وأصحاب المعاشات، وبدون تلك الإجراءات لا يتم صرف العلاوة على المرتب شهريًا ولصرف علاوة غلاء معيشة لها شروط منها هي موافقة مجلس النواب عليها ،والحكومة لم تصدر أي قرارات متعلقة بعلاوة غلاء معيشة، وكان آخر مرة صدر فيها هذا القرار كان في نهاية العام الماضي، وكان بتوجيهات من الرئيس السيسي، حيث تقدمت حينها الحكومة بتشريع لصرف علاوة غلاء معيشة إلى مجلس النواب بقيمة 300 جنيه.

العلاوة المستحقه طبقا للقانون

هناك علاوتان مستحقه للموظفين وهم كالآتي:

  1. علاوة دورية سنوية للموظفين في الأول من يوليو من كل عام، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.
  2. علاوة تشجيعية تصرف بنسبة 5% كم أجره الوظيفي، وذلك بشروط معينة ترتبط بالكفاءة كما ربط نسبة الموظفين المستفيدين بتلك العلاوة 10%.