« هنودع فصل الصيف».. اعلن معهد الفلك يحدد موعد بدء فصل الخريف

 

تعرف على التاريخ المميز لبداية موسم الخريف. أعلن الدكتور ياسر عبد الهادي الأستاذ بمعمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، بدء العد التنازلي لبداية موسم الخريف في نصف الكرة الشمالي ، ومدير الشمس. وقال معمل أبحاث الفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، الدكتور ياسر عبد الهادي ، إنه تم احتساب موعد بدء موسم الخريف في نصف الكرة الشمالي للكرة الأرضية. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

اكتشف موعد بدء فصل الخريف« هنودع فصل الصيف».. اعلن معهد الفلك يحدد موعد بدء فصل الخريف

حيث كشفت الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أن ذروة الاعتدال الخريفي ستحدث يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الساعة 9:49 دقيقة و 6 ثوانٍ صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي ، ونتائج التحديدات التي قام بها أظهر فريق علماء المعهد أن ذروة الظهور الفلكي المسمى بالاعتدال الخريفي ستكون في صباح يوم 23 سبتمبر من هذا الشهر ، في تمام الساعة 9:49:06 صباحًا بالتوقيت المحلي في القاهرة ، وطول موسم الخريف بالنسبة لـ سيكون العام الحالي 89 يومًا و 19 ساعة و 38 دقيقة ، وسيرافقنا موسم خريف مستمر لمدة 89 يومًا و 19 ساعة و 38 دقيقة هذا العام.

 

 

اعرف الفرق بين الخريف والشتاء

 

يشار إلى أن فصل الخريف هو الموسم الانتقالي بين الصيف والشتاء ، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا وتتساقط الأوراق من الأشجار ، بينما الشتاء هو أبرد فصل في السنة ، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة جدًا وتتساقط الأمطار والثلوج في البعض. المناطق.

 

يبدأ موسم الخريف في نصف الكرة الشمالي في 22 أو 23 سبتمبر من كل عام ، وهو يوم الاعتدال الخريفي ، عندما تكون الشمس متعامدة على خط الاستواء ويكون طول النهار والليل متساويين في جميع أنحاء العالم. يبدأ فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي في 21 أو 22 ديسمبر من كل عام ، وهو يوم الانقلاب الشتوي ، حيث تكون الشمس في أدنى ارتفاع لها في سماء نصف الكرة الشمالي والليل أطول من النهار ، ويمتاز فصل الخريف بألوان زاهية لأوراق الشجر. الذي يتحول من الأخضر إلى الأصفر والبرتقالي والأحمر ، ويرجع ذلك إلى التغير في مستوى الكلوروفيل الذي يعطي لونًا للأوراق ، بينما يتميز فصل الشتاء بالبرودة والجليد والثلج في بعض المناطق ، وهذا بسبب إلى الزاوية المنخفضة لوقوع ضوء الشمس علىسطح الأرض.