” للعرب والأجانب “.. متى يفتح باب التجنيس في السعودية ؟ بسرعة اعرف الشروط وأوراق التقديم

متى يفتح باب التجنيس في السعودية؟ هناك عدد كبير من العرب والأجانب يطرح هذا السؤال ويريد أن يعرف  موعد فتح التجنيس بالمملكة العربية السعودية وذلك من أجل أن يتمتع جميع الأجانب والمقيمين بدولة المملكة بالجنسية العربية السعودية، فيريد الجميع أن يعرف ماهي شروط التجنيس في المملكة السعودية وماهو موعد اعطاء الجنسية السعودية؟ للمقيمين طالع التفاصيل الاتية.

متى يفتح باب التجنيس في السعودية ؟

يعتبر منح الجنسية السعودية للمواطنين العرب والأجانب هي لمجموعة من الأسباب وهي التي تجعل السعودية تمنح الجنسية للأجانب المتواجدين بالمملكة ، حيث قد أعلنت السعودية منح جنسيتها لمصلحة الأفراد العامة بالمملكة حيث تحاول منح جنسيتها لمجموعة أكبر من الأجانب وذلك حتى تستفيد ممن هم ذوي خبرة ومعارف بالمملكة، مثل المهندسين والأطباء ومن أجل تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 فماهي شروط الحصول على الجنسية السعودية.

ماهي شروط الحصول على الجنسية السعودية ؟

يشترط في من يحصل على الجنسية السعودية أن تكون إقامة الفرد 10 أعوام متتالية ولا تقل عن هذه المدة  , كما يشترط أن تكون صحة الفرد الذي يريد الجنسية جيدة , وتوافر أن يعمل المقيم في إحدى التخصصات المطلوبة  التي تتطلبها عملية التجنيس بالسعودية كما ينبغي ألا يكون له سوابق جنائية أو قد تم الحكم عليه في السابق كما يشترط في من ترغب من الزوجات الأجانب أو العرب أن تحصل على جنسية المملكة السعودية أن تتخلى عن الجنسية الخاصة ببلدها الأصل ثم بعدها يمكن التقديم للحصول على الجنسية.