9 قرارات عاجلة من التعليم استعداداً للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي عدد من القرارات الهامة، استعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2023/2024، والذي ينطلق يوم 30 سبتمبر القادم في المدارس وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها وزير التعليم في وقت سابق، وكشفت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

قرارات عاجلة من التعليم استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد

وجاءت قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كالآتي:

  1. تعمل الوزارة على التعاقد لتوفير 20 ألف عامل للاستعانة بهم كخدمات معاونة في المدارس على مختلف أنحاء الجمهورية.
  2. يتم إعداد معامل الحاسب الآلي بالمدارس الحكومية وتوفير أجهزة الحواسيب والطابعات بها، وتوفير 150 معمل للمدارس الحكومية وخصوصًا مدارس المرحلة الإعدادية على مستوى 27 محافظة بإجمالي 1500 جهاز حاسب آلي و150 طابعة.
  3. إحلال المقاعد في الفصول المدرسية، بإجمالي 100 ألف مقعد للمدارس على مستوى محافظات الجمهورية.
  4. العمل وفقًا لأنشطة نظام التعليم الياباني “توكاتسو” في مدارس قرى حياة كريمة، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجايكا اليابانية، بعدد 100 مدرسة على مستوى الجمهورية.
  5. تجهيز مواد تعليمية وتدريبية متميزة لمناهج المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية وتحميلها على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي.
  6. زيادة إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي وتكثيفها في كافة محافظات الجمهورية، وإعداد ما بين 2 إلى 5 قاعات دراسية لتفعيل مجموعات الدعم المدرسي للطلبة.
  7. التعاقد مع المدرسين الجدد، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه يتم التعاقد مع المدرسين الجدد بعد الكشف عن نتيجة الاختبارات النهارية.
  8. تحديد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، ومراجعة مناهج المرحلة الابتدائية والحرص على أن تكون المناهج مطابقة لعدد أيام الدراسة الفعلية.
  9. عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت لمنع ظاهرة الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية.