اشترى ومتأجرش.. لو معاك 30 ألف جنيه تقدر تمتلك وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

من المنتظر أن يعلن صندوق الإسكان الاجتماعى في الفترة القادمة عن وحدات سكنية جديدة كاملة التشطيب ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” الجديدة، والتي تم تخصيصها لمحدودي الدخل، وقد تم التعاون بين صندوق الإسكان ووزارة المالية لتحديد السعر النهائي للوحدات على أن تقوم وزارة المالية بتحمل فارق فائدة 85 ألف شقة سكنية من المشروع. 

أماكن وحدات مشروع سكن لكل المصريين

يوفر صندوق الإسكان الاجتماعي الوحدات السكنية في الكثير من المدن الجديدة، والتي من أهمها التالي: 

  • مدن أكتوبر الجديدة. 
  • مدينة 15 مايو. 
  • العبور الجديدة ومدينة بدر. 
  • حدائق العاصمة ومدينة السادات. 
  • برج العرب والفيوم الجديدة. 
  • بني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة. 
  • أخميم الجديدة وأسوان الجديدة.

اشترى ومتأجرش.. لو معاك 30 ألف جنيه تقدر تمتلك وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

مقدم الحجز وطريقة السداد 

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن مقدم حجز وحدات مشروع سكن لكل المصريين الجديد، ولكن جميع المؤشرات تؤكد أن مقدم جدية الحجز من المتوقع ألا يزيد عن 30 ألف جنيه، وسوف يتم سداد باقى قيمة الوحدة على مدار 20 عام وتتحمل وزارة المالية فارق الفائدة. 

ويسمح صندوق الإسكان لكافة الأشخاص الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية في المراحل السابقة، لكنهم لم يحصلوا على الوحدة، ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز بالحصول على وحدة سكنية في المشروع الجديد.

أسعار الوحدات السكنية وموعد التسليم

السعر المبدئي للوحدات السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين الجديده يتراوح من 350 ألف جنيه وحتى 430 ألف جنيه على حسب المدينة الموجود بها الوحدة السكنية وتميزها، ولم يتم تحديد موعد الاستلام بشكل رسمي حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم تسليم الوحدات السكنية بعد مرور 18 شهر أو 36 شهر من تاريخ طرح الوحدات السكنية. 

ويتوقف موعد تسليم الوحدات السكنية على حسب برنامج تنفيذ الوحدات، حيث قامت هيئة المجتمعات العمرانية في الفترة الأخيرة بتنفيذ أعمال أكثر من 120 ألف وحدة سكنية في مراحل المشروع المختلفة في الكثير من المدن الجديدة.