“الفرصة الأخيرة”.. التعليم تعلن آخر موعد للتحويلات بين الكليات والمعاهد لتقليل الاغتراب

 

تعرف على شروط الحد من الغربة. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد للتحويلات بين الكليات والمعاهد في إطار تقليل الاغتراب 2023 لطلبة الثانوية العامة، ضمن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول الجامعي 2023، كما أشارت الوزارة إلى أن آخر موعد للتحويلات هو يوم الاثنين 28 أغسطس، وأوضحت الوزارة أنها الرابط الذي يمكن للطالب من خلاله تقديم طلب تقليل الاغتراب. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على رابط التنسيق الإلكتروني لتقليل الغربة

مرحلة تقليل الاغتراب
التعليم .. تُعلن عن موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الأولى والثانية

وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط التنسيق الإلكتروني، للراغبين في التحويل بين الكليات والمعاهد، وفق القواعد المنظمة لمرحلة تقليل الاغتراب 2023 والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية هذا العام العام، وذلك ضمن تنسيق الجامعات 2023 لقبول الطلاب في الجامعات الحكومية والمعاهد الحكومية. سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب 2023 أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات ضمن النسبة المقررة وهي 10%، وذلك من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

تعرف على شروط قبول تخفيض الاغتراب

 

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط قبول تخفيض الاغتراب، وهي تختلف حسب نوع التحويل المقدم من الطالب، علماً أن هناك نوعين من التحويل يختار بينهما الطالب، الأول هو التحويل التحويل المقابل والثاني التحويل غير المقابل، على أن يكون شرطاً أساسياً لشروط قبول تخفيض الاغتراب وفي النوعين يحصل الطالب على الحد الأدنى من الدرجات التي حددها موقع التنسيق الإلكتروني، والشروط هي:

 

أن تكون الكلية المراد التحويل إليها ضمن التوزيع الجغرافي للطالب

أن يكون الطالب حاصلاً على عدد من الدرجات أعلى أو تساوي الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها

أن يتم تسجيل الرغبات قبل إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط

أن ينجح الطالب في جميع الامتحانات التي تحددها الكلية التي يرغب التحويل إليها كشرط أساسي للالتحاق