«متع عقلك» .. استخرج أربعه كلمات من كلمة بطريق خلال 10 ثواني!!

تعتبر الالغاز من الأمور المسلية والتى تساعد في تنشيط العقل وتنمية مهارات التفكير المختلفة، كما أن المشاركة في لغز هو وسيلة ممتعة لتحفيز عقولنا واختبار قدرتنا على التفكير الإبداعي والمبتكر، يأتي اللغز بأشكال وأحجام مختلفة، وقد يكون حلا له تأثير إيجابي على تطوير مهاراتنا العقلية، في هذا المقال سنقوم بمراجعة لغز مثير يتطلب استخراج أربع كلمات من كلمة واحدة، مما يمثل تحديًا لقدرتنا على تكوين وفهم العلاقات بين الكلمات وينشط التفكير والإبداع كما يساهم في الحفاظ على التركيز لفترة من الوقت واكتشاف أشياء يكون من الصعب ملاحظتها.

استخرج أربعه كلمات من كلمة بطريق خلال 10 ثواني!!

«متع عقلك» .. استخرج أربعه كلمات من كلمة بطريق خلال 10 ثواني!!

اللغز الذي سنتناوله مرتبط بكلمة “بطريق”والتى تحتوي هذه الكلمة على أربع كلمات مختلفة داخل حروفها، وهنا يكمن التحدي، يبدو أن العلاقة بين الكلمة الأصلية والأربع كلمات قد تكون مشابهة للعلاقة بين الحروف أو الأصوات المشتركة، دعونا نعمل معا على محاولة الوصول إلى الكلمات الأربع المطلوبة.

حل اللغز

امامك وقت حتى تستطيع الوصول الى الحل الصحيح للغز ، هل يمكنك أن تخبرني هل نجحت في الوصول إلى الحلا؟ إذا لم تتمكن، دعونا نبحث عن الحلا معا، عندما ننظر إلى كلمة “بطريق”، يمكننا استخراج كلمات مثل “بطة”، و”طريق”، و”قريب”، و”قطر”. هذه الكلمات تمتلك علاقة واضحة بالكلمة الأصلية، حيث تحتوي على أجزاء مشتركة وترتيب معين يشبه ترتيب الحروف في كلمة “بطريق”.