«خبر في الجون» تأجيل بداية العام الدراسي الجديد بسبب المتحور الجديد EG .. الوزارة توضح

هل تم تأجيل بداية العام الدراسي الجديد؟ سؤال طرحه جميع أولياء الأمور وكذلك الطلاب والطالبات الملتحقين بالمدارس الحكومية والخاصة وكذلك طلاب الجامعات، لا سيما أن هناك الكثير من الأخبار التي يتم تداولها بخصوص أن الوزارة قررت بالفعل تأجيل بداية العام الدراسي الجديد، وهذا يعني أنه لا بد من وضع كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر وكذلك معرفة ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتقليل من خطورة متحور كورونا الجديد.

تأجيل بداية العام الدراسي الجديد

نظرا لارتفاع معدلات بحث الطلاب وكذلك كل من يهمه الشأن التعليمي حول كل ما يخص بداية العام الدراسي الجديد، فإننا وجدنا أن وزارة التربية والتعليم المصرية قد أعلنت عن أنه بالفعل قد تم اتخاذ قرار بخصوص تأجيل بداية العام الدراسي الجديد، حيث إن هذا التأكيد هو ما ينتظره جميع المهتمين بالشأن التعليمي كون الإشعاعات عادة ما يتم تداولها بسرعة، ومن هنا يرغب المواطن في التأكد من ماهية الخبر من الجهة المسؤولة عنه.

على أن يتم تأجيل بداية العام الدراسي الجديد لمدة أسبوع واحد حيث تبدأ الدراسة في 18 سبتمبر 2023 بدلا من 11 سبتمبر 2023 المقبل، على أن تستمر الدراسة حتى السبت 8 يونيو 2024 وذلك لجميع المراحل التعليمية سواء في المدارس الحكومية والخاصة.

الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لمواجهة المتحور الجديد

نظرا لكون الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور ظنوا أن أمر تأجيل الدراسة مرتبط بظهور متحور كورونا الجديد، كان لا بد من معرفة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة هذا المتحور، ومنها يمكننا القول إن وزارة التربية والتعليم المصرية حتى وقتنا الحالي لم تعلن بعد عن تطبيق أي إجراءات خاصة لمواجهة هذا المتحور الجديد لفيروس كورونا فيما يخص العام الدراسي الجديد 2023/2024.