«قرار يسعد الملايين»..حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023 وقيمتها بعد الزيادة الاخيرة

يتساءل العديد من الأشخاص  عن حقيقة زيادة المعاشات؛ حيث أن زيادة المعاشات في مصر كانوا في حالة من عدم اليقين اليوم بخصوص زيادة المعاش المقررة في أكتوبر، مصر تمتلك حوالي 11 مليون معاشا، وتقوم الحكومة بصرف حوالي 28 مليار جنيه لهم شهرياً من وزارة المالية، ومن المتوقع زيادة قيمة المعاشات  خلال شهر أكتوبر وسوف نتعرف على حقيقة هذا الأمر.

حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023 

«قرار يسعد الملايين»..حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2023 وقيمتها بعد الزيادة الاخيرة

على الرغم من الشائعات الأخيرة حول قرار زيادة قيمة المعاشات خلال شهر أكتوبر، أوضحت هيئة التأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض أنه لن يكون هناك زيادة إضافية في المعاش خارج الزيادة السنوية التي تم الإعلان عنها في شهر أبريل، وأكدوا أن المعلومات حول زيادة في أكتوبر ليس لها أساس وأن كل ما تم تداوله في هذا الصدد هي شائعات تهدف فقط إلى إثارة الارتباك بين المواطنين.

وفقًا لقانون المعاشات والتأمين رقم 148 لعام 2019 أن من يحصل على  معاشين له الحق في زيادة جديدة تتراوح بين 175 و 1,653 جنيها، والتي تمت بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة التحديات الاقتصادية نتيجة للصراع بين روسيا وأوكرانيا.

تستمر صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2023 في جمهورية مصر العربية من خلال مجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك المرافق الإلكترونية وفروع الهيئة البريدية الوطنية، حسبما أشارت هيئة التأمين الاجتماعي يمكن صرف المعاش من ماكينات الصراف الآلي.