«خبر بمليون جنيه».. الرئيس السيسي يزف بشرى سارة لـ 16 مليون مواطن لرفع المعاناة عن المواطن

في يوم السبت الموافق 16 سبتمبر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة نسبة الدعم المالي المقدم لمستفيدي البرنامجين “تكافل وكرامة” بنسبة 15%، وهذا يستفيد منها 5 ملايين أسرة، وخصوصاً المتقاعدين، بالإضافة إلى ذلك أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً هاماً خلال زيارته لمحافظة بني سويف وسوف نتعرف على أهم التفاصيل والقرارات المتعلقة بزيادة المرتبات والأجور للقطاع الخاص والعام وكذلك زيادة المعاشات وعملاء تكافل وكرامة.

الرئيس السيسي يزف بشرى سارة لـ 16 مليون مواطن لرفع المعاناة

«خبر بمليون جنيه».. الرئيس السيسي يزف بشرى سارة لـ 16 مليون مواطن لرفع المعاناة عن المواطن

بمضاعفة المنحة الاستثنائية للمتقاعدين والمستفيدين؛ بحيث تصبح 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيهًا لصالح نحو 11 مليون مواطن، وفي إطار تسريع تنفيذ الزيادة المخصصة لبدل التدريب التكنولوجي للصحفيين المسجلين بالنقابة، أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع مجموعة من أهالي بني سويف إلى زيادة هذا البدل وفقًا للتخصيصات المُقررة في الميزانية العامة للدولة.

وتتضمن هذه القرارات البارزة التي كلف الرئيس السيسي الحكومة بتنفيذها، رفع بدل العيش ليصل إلى 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل الشهري للدرجة السادسة ليصبح 4000 جنيهًا بدلاً من 3500 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36000 جنيهًا إلى 45000 جنيهًا لجميع موظفي الجهات الإدارية الحكومية. وتعزز هذه الإجراءات التزام الحكومة بالتنمية الشاملة وتحسين جودة حياة المواطنين المصريين. من المتوقع أن تعزز هذه الإجراءات العدالة الاجتماعية، وتقلل من التفاوتات الاقتصادية بين شرائح المجتمع المختلفة، وتعزز الثقة والاستقرار، وتوفر للمواطنين فرصا أفضل لحياة كريمة.