الأخبار الحلوة وصلت.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين بكل المحافظات

يتساءل قطاع كبير من المواطنين حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والذي يوافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر المقبل، وهذا بعدما انتشرت أقاويل عن نية الحكومة تعديل موعد الإجازة واستبدالها بيوم الخميس، حتى تعطي الفرصة للمواطنين للحصول على إجازة متصلة في نهاية الأسبوع.

الحكومة تحدد موعد إجازة المولد النبوي

قالت تقارير رسمية، بان الحكومة المصرية قد قررت ترحيل موعد إجازة المولد النبوي الشريف لتصبح يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 بدلًا من يوم الأربعاء، وبهذا سيحصل الموظفين على عطلة تستمر لمدة 3 أيام متتالية، وستكون العودة إلى العمل في يوم الأحد، وهو الأمر الذي أسعد ملايين العاملين في الجهات الحكومية على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وكشفت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية، بأن هذا القرار والذي يخص ترحيل الإجازات إلى يوم الخميس بدلًا من منتصف الأسبوع، الهدف الأساسي منه هو إتاحة الفرصة أمام المواطنين لقضاء إجازة متصلة بأكبر عدد ممكن من الأيام في نهاية الأسبوع.

وبحسب التقارير، فإن قرار الحكومة الأخير سيجعل الموظفين يحصلوا على إجازة رسمية من الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 وحتى يوم السبت الموافق 30 سبتمبر، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف وعطلة نهاية الأسبوع.

ستكون عودة الموظفين إلى العمل مع صباح يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، وذلك حرصًا من الحكومة على توفير فرصة للمواطنين لقضاء أجازة طويلة وربما تكون مناسبة للسفر بالنسبة للعائلات والآسر.

ويذكر بأن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كان قد قرر تأجيل جميع الإجازات الرسمية التي يحين موعدها في بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع وذلك للقطاع الخاص والقطاع الحكومي.