«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. التأمينات تعلن موعد صرف زيادة المعاشات بعد ساعات بزيادة 600 جنيه .. متجيش تقول معرفش!!؟

أكد مصدر مطلع في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنها تقوم حالياً بدراسة تكلفة زيادة المعاشات، ومن المتوقع أن تصدر تفاصيل الزيادة في الساعات القادمة هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، حيث سترتفع المنحة من 300 جنيه إلى 600 جنيه، وهناك حوالي 11 مليون مواطن يستفيدون من هذه الزيادة.

زيادة المعاشات

«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. التأمينات تعلن موعد صرف زيادة المعاشات بعد ساعات بزيادة 600 جنيه .. متجيش تقول معرفش!!؟

وفيما يتعلق بزيادة المعاشات، أكد مصدر موثوق من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات خاصة لوسائل الإعلام، أن التأمينات الاجتماعية قامت بمتابعة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات سيتم إصدار بيان رسمي حول هذا الأمر بمجرد الانتهاء من دراسة تكلفة الزيادة وبدء تنفيذها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

زيادة المعاشات الجديدة

في تصريح السبت، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية في الدولة بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام كما تم رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4,000 جنيه بدلاً من 3,500 جنيه للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقاً للمناطق الجغرافية بالإضافة إلى ذلك، تم زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، والعدد الإجمالي للأسر المستفيدة من هذا البرنامج يبلغ 5 ملايين أسرة وتم أيضًا مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وذلك للعدد الإجمالي للمواطنين البالغ 11 مليون مواطن.