«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. رسميا التأمينات الاجتماعية تعلن عن موعد صرف الزيادات الجديدة في المعاشات وصرف معاشات اكتوبر .. ابسط يعم!!؟

العديد من المواطنين يتسائلون عن توقيت صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، وذلك بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة قيمة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات بالإضافة إلى ذلك، يشغل كثيرون أيضًا معرفة موعد صرف علاوة غلاء المعيشة سنلقي الضوء في الجمل التالية على توقيت صرف هذه المعونات والزيادات السنوية وفقًا لأحكام القانون.

موعد صرف منحة المعاشات الجديدة 2023

«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. رسميا التأمينات الاجتماعية تعلن عن موعد صرف الزيادات الجديدة في المعاشات وصرف معاشات اكتوبر .. ابسط يعم!!؟

أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن إحالة قوانين حزمة الزيادات الجديدة للمعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر ومن المتوقع أن تصبح هذه الزيادات سارية المفعول اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل وقد أشار الوزير إلى أن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدر بحوالي 60 مليار جنيه سنويًا.

موعد الزيادة السنوية للمعاشات

بالنسبة لزيادة المعاشات السنوية، وفقًا للمادة رقم 35 من قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، يُطبق زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% في الأول من يوليو من كل عام وبناءً على هذا النص القانوني، من المقرر أن تُطبق زيادة المعاشات الرسمية في الأول من يوليو 2024 وفي إجراء غير معتاد، قامت هيئة التأمينات بالإعلان عن زيادة المعاشات لعام 2023 في شهر إبريل من نفس العام بنسبة 15%، وهذا قبل موعد الزيادة السنوية المعتاد بمدة 3 أشهر وتم هذا التقديم المبكر لزيادة المعاشات وفقًا لتوجيهات رئاسية بهدف تخفيف الأعباء المالية على المواطنين.