هتدفعوا رسوم جديدة.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من التوجيهات قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سينطلق في 30 من سبتمبر الجاري، حيث وجه بتجديد بنوك الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والعمل على إثرائها لتكون متميزة وضخمة.

ووجه وزير التعليم، وضع آلية لتغذية بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة، من خلال كوادر قادرة على إعداد مفردات اختبارية، وقررت وزارة التعليم حسب الخريطة الزمنية بدء امتحانات الثانوية العام 2024 يوم السبت 15 يونيو 2024.

رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة في الموسم الجديد، والمطلوب من كل من يتقدم للامتحانات العامة، حيث قررت التعليم أن تكون رسوم امتحانات الثانوية العامة على النحو التالي:

  • الطلاب المتقدمين للمرة الأولى والمرة الثانية: 10 جنيهات رسوم + 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات أي بمجموع 210 جنيه.
  • الطلاب المتقدمين للمرة الثالثة والرابعة: يتم دفع نحو 210 جنيهات رسوم + 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، على أن يسدد طلاب الثانوية العامة الرسم الإضافي وخامات ومستلزمات امتحانات الثانوية العامة لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
هتدفعوا رسوم جديدة.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

وأوضحت التعليم، أنه يمكن سداد رسوم امتحانات الثانوية العامة، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها والمنتشرة في كافة مناطق الجمهورية، إضافة إلى مكاتب البريد بجميع المحافظات بموجب الرقم القومي للطالب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بعدد من التوجيهات الهامة استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث وجه بتخصيص اليوم الأول في العام الدراسي لتعريف الصفوف الأولى بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بأماكنهم وبالمدرسة واستكمال بقية الصفوف في الأيام التالية، كما وجه بتخصيص المدارس موعد محدد لاستقبال أولياء الأمور باعتبارهم جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والاستماع لاستفساراتهم وشكواهم.