«الموظفين طايرين من الفرحة» … خبر سعيد لكل الموظفين بسبب زيادة عدد أيام الإجازات وفقاً للقانون الجديد 2023 .. ادخل اتأكد بنفسك !!

دائما ما تحاول الحكومة اسعاد الناس سواء كان في الحياة العملية او الحياة الاجتماعية حيث ان الحكومى كل فترة تعمل على اصدار قرار جديد للموظفين يسهل عليهم عملهم ويحسن من طريقة حياتهم بصورة اكبر ومن القوانين التي تمت مناقشتها مؤخرا هو قانون الاجازة للموظفين حيث انه من المعتاد ان الاجازة الرسمية للوظائف الحكومية هي يومي الجمعة والسبت ولكنه في بعض الحالات الخاصة او المناسبات الخاصة مثل المولد النبوي الشريف او ذكرى السادس من اكتوبر او الاعياد سواء كان عيد الفطر المبارك او عيد الاضحى المبارك فإن الحكومى تقوم بإصدار قرار في هذه الحالات الخاصة بزيادة عدد ايام الاجازة حسب المناسبة الموجودة والتي تعيشها الدولة في هذا الوقت، وبسبب ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم فإن الحكومة اقرت بأن الخميس الموافق 28/9/2023 يعد يوم اجازة مع الجمعة والسبت وسوف نتحدث بصورة اكبر عن الاجازات في هذا المقال.

«الموظفين طايرين من الفرحة» ... خبر سعيد لكل الموظفين بسبب زيادة عدد أيام الإجازات وفقاً للقانون الجديد 2023 .. ادخل اتأكد بنفسك !!

ما هي الاجازات الرسمية المستحقة للموظفين

الاجازات ليست فقط مقتصرة على الجمعة والسبت بل انها ايضا تزداد في حالات معينة مثل الاتية

  • يحق للموظف اخذ 15 يوم اجازة سنويا وذلك بعد 6 شهور من تعيينة بالوظيفة التي يشغلها وبعد ان يتم عام تصل الاجازات الى 21 يوم سنويا.
  • تزداد الاجازة الى 30 يوم بعد ان يتم 10 سنوات.
  • بعد ان يتم الموظف 50 عام يحق له 45 يوم اجازة.

ما هي القرارات التي تتم مناقشتها للموظفين

تم مناقشة قرار يخص الموظفين وهو انه لا يحق للموظف ان يأخذ مقابل ايام الاجازة بيومين من اجر العمل ولكن تم رفض هذا القرار حيث ان الموظفين لا يستحقون هذه المعاملة.