«كارثة بكل المقاييس».. الكويت تبحث أوضاع 70 ألف وافد انتهت إقاماتهم وإنهاء خدمات 10% من العاملين الوافدين فى الجهات الحكومية .. متجيش تقول معرفش!!؟

أفادت تقارير صحفية في الكويت بأن وزارة الداخلية قررت إنهاء خدمات بعض الفئات من الوافدين في البلاد تلك الفئات تشمل الأشخاص الذين بلغوا سن الستين عامًا وأيضًا الأفراد الذين قضوا 20 سنة في الخدمة هذا القرار يهدف إلى توفير فرص العمل والوظائف للمواطنين الكويتيين وزيادة توظيفهم في مختلف القطاعات سيتم تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي، حيث سيتم إنهاء خدمة هذه الفئات بشكل دفعات الأولوية ستكون للمواطنين الكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، ومن ثم المواطنين من دول الخليج هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الكويت لزيادة فرص العمل للمواطنين والاعتماد عليهم في سوق العمل.

اعتماد لائحة تكويت العقود الحكومية

«كارثة بكل المقاييس».. الكويت تبحث أوضاع 70 ألف وافد انتهت إقاماتهم وإنهاء خدمات 10% من العاملين الوافدين فى الجهات الحكومية .. متجيش تقول معرفش!!؟

وفي السياق نفسه، قررت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في الكويت، خلال اجتماعها مع وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد، تبني مشروع لائحة جديدة تتعلق بتكويت العقود الحكومية يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية وتشجيع العمل في القطاع الخاص، بالإضافة إلى زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة في هذا السياق من جانبها، قامت اللجنة بتكليف الهيئة العامة للقوى العاملة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال المشروع وتقديمه لمجلس الوزراء الكويتي لاعتماده وتنفيذه تتضمن هذه اللائحة توجيهات للمقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية تشجع على العمل معهم، مثل توفير التأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية وسلم الرواتب وغيرها من المزايا هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق توازن أفضل في سوق العمل الكويتي وزيادة فرص العمل للمواطنين.