بشرى سارة لمن فاتهم التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم العام الماضي

لا شك في أن مسابقة الـ 30 ألف معلم من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من المعلمين والمعلمات في محافظات الجمهورية، حيث يبادر الكثير بالبحث عن خطوات التقديم وأهم الشروط الواجب مراعاتها، هذا وقد هلّ علينا الصحفي رفعت فياض خلال مكالمة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية يزف بشرى سارة لمن لم يحالفهم الحظ في مسابقة الـ 30 ألف معلم، هذا ونسلط الضوء على مزيد من التفاصيل فيما يلي.

أخبار جديدة عن مسابقة الـ30 ألف معلم

أفاد الصحفي رفعت فياض خلال مكالمة هاتفية مع برنامج صالة التحرير بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد وقع بالفعل على مجموعة قرارات خاصة بتعاقد المعلمين الجدد، وأكد.بأن الفائزين في مسابقة ال٣٠ ألف معلم خلال هذا العام من المقرر لهم أن يتم البدء في تسكينهم وتسلمهم العمل منتصف الأسبوع القادم.

وفي نفس السياق، أفاد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مسابقة 30 ألف معلم كـ مبادرة تهدف لتعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار خمس سنوات، على أن يكون التعيين بواقع 30 ألف معلم كل عام، والهدف من تلك الخطوة هو سد العجز في المعلمين.

شروط التقديم في مسابقة الـ30 ألف

فيما يتعلق بشروط المسابقة والمقرر انطلاقها في يناير 2024، فقد أتت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم بالطلب من خريجي كلية التربية.
  • كذلك، يخص الأمر خريجي كلية التربية النوعية قسم التعليم الأساسي أو الابتدائي أو نعلم فصل.
  • بالنسبة لعمر المتقدم بالطلب، فيجب ألا يزيد السن عن 35 سنة.
  • أما عن التقدير العام فيجب ألا يقل عن “جيد”، وتم التنازل عن هذا الشرط ليكون التقدير العام “مقبول”.
  • من المقرر أن يتم الإعلان عن كل شروط المسابقة الجديدة في يناير القادم، وسيتم الإعلان منه من جانب الحكومة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

من الجدير بالذكر، أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم ستشمل تعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم للعام الثاني من المسابقة، وقد أفاد فياض بأنه هناك اهتمام كبير ومتابعة من القيادة السياسية من أجل نجاح المبادرة المنشودة.

واستكمل مؤكداً أنه فور التصديق على قرارات التعاقد مع المعلمين الفائزين في المسابقة، سيتم توزيعهم في المديريات على مستوى الجمهورية وتسكينهم للبدء في العمل في الوقت المحدد.