قد يقلب موازين الحرب.. قرار عاجل من “حماس” يضع حكومة إسرائيل في ورطة !!

صرحت القناة العربية الفضائية، بأن هناك أنباء قد وردت إلى مصادرها بشأن تسليم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، لعدد من الأسرى الأجانب خلال الساعات المقبلة، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إفراج حركة المقاومة الفلسطينية عن رهينتين أمريكيتين لأسباب صحية لديهم، وجاء ذلك بوساطة قطرية.

حماس تكشف سبب تسليم الأسرى

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأول السبت، إنها قررت إطلاق سراح رهينتين “لأسباب إنسانية” لكن إسرائيل “رفضت استلامهما”، ما تسبب في غضب في الشارع الإسرائيلي، خرج على إثره تظاهرات لمئات من المواطنين وأهالي الأسري ضد حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو .

وقامت المقاومة الفلسطينية حماس هجمات ضد مستوطنات غلاف غزة، تحت شعار “طوفان الأقصى” يوم 7 اكتوبر الجاري أسفرت عن مقتل نحو ألفي مستوطن وجندي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين بمن فيهم عسكريين برتب مرتفعه، وبعد ذلك قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني منهم الكثير من النساء والأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وأسر أكثر من 6000 أسير فلسطيني بينهم أطفال ونساء، الذين يقبعون في سجون إسرائيل .

حيث شهد قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع إسرائيل خدمات الكهرباء والوقود والمياه، والتعنت في فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر ودول العالم، حتى السبت الماضي، الذي شهد دخول أول قافلة مساعدات إلى القطاع.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن حماس تطلق سراح بعض الأسرى لأسباب إنسانية وترفض حكومة الاحتلال استلامهم، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في الكيان الصهيوني، على مدار الساعات الأخيرة، ويبدأ البعض يطالب باستقالة حكومة بنيامين نتنياهو بعد مواقفها المتخاذلة تجاه الأسرى.