حقيقة وفاة أردوغان الجزيرة.. خبر عاجل يقلب مواقع التواصل الاجتماعي

نقلت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بوفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسع عبر السوشيال ميديا، وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة تلك الشائعات، وخاصة في ظل وجود تأكيدات من قبل أكاونتات موثقة بشأن هذه القصة.

حقيقة وفاة أردوغان الجزيرة

نقلت بعض الحسابات على مواقع التواصل خبر مزيف لقناة الجزيرة يقول بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وافته المنية صباح اليوم الاثنين الموافق 6 أغسطس.

ولكن بعض التأكد من صحة تلك الأنباء، فقد قالت تقارير إعلامية بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، ولم يصدر أي بيان من قبل الرئاسة التركية بخصوص هذا الشأن حتى هذه اللحظة.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى كون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمارس مهام عمله بشكل طبيعي في هذه الفترة، وكان قد تحدث لبعض وسائل الإعلام وقال بأن هناك بعض الإجراءات التي ستعلن عنها الحكومة التركية من أجل دعم القضية الفلسطينية خلال الأيام المقبلة.

نفى خبر وفاة رجب أردوغان

وكانت مصادر مسؤولة بقناة الجزيرة كذلك قد نفت الأنباء والصور المفبركة التي نشرها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تقول بأنها كانت مصدر خبر وفاة أردوغان، مؤكدة بأنه لا صحة لما يقال بخصوص هذا الشأن على الإطلاق، ولا أحد يعرف ما هو مصدر تلك الشائعات الكاذبة.

وذكرت بعض التقارير الصحفية بأن مثل هذه الأخبار تظهر بين الحين والآخر ويكون هدفها الأساسي هو نشر البلبلة وإثارة الرأي العام وتحقيق معدلات وصول مرتفعة “ريتش” عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا على الرغم من عدم وجود أي صحة لتلك الأنباء على الإطلاق.