«هتودي نفسك في داهية».. هام وانت بتسحب فلوس من الATM الفلوس والفيزا مش هيخرجو من الماكينة.. مترجعش تندم!!

التعاملات اليومية أصبحت تتسم بزيادة الاعتماد على بطاقات الفيزا، سواء كان ذلك من قبل الموظفين، أصحاب المعاشات، مشتركي التكافل والكرامة، وغيرهم وتشير الإحصائيات إلى وجود نحو 56 مليون بطاقة مصرفية في دورة التداول بالبنوك ورغم ذلك، هناك عدة أخطاء شائعة يقع فيها الكثيرون خلال عمليات السحب أو الإيداع في أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك، مثل ماكينات الصرف الآلي التابعة لشبكة “اي تي ام” يمكن أن تؤدي هذه الأخطاء إلى استخدام بطاقات الفيزا بشكل غير صحيح، مما قد يمنع الفرد من سحب النقود مباشرة من الماكينة أو إيداع أو سحب الفيزا لذلك.

ماتعملش الحركات دي تاني وانت بتسحب من ماكينة الصراف الآلي

  1. تجنب إدخال رقم السر الخاص ببطاقتك بشكل غير صحيح مرارًا، حيث يعتبر ذلك إجراءً وقائيًا يهدف إلى حماية البيانات من أي استخدام غير مصرح به، سواء كان ناتجًا عن محاولة احتيال أو وجود تلف في البطاقة.
  2. كن حذرًا عندما تنتهي عملية السحب، وتجنب تأخير سحب بطاقتك بعد الانتهاء الفوري من العملية، حيث يمكن أن يؤدي التأخير في سحب البطاقة إلى عدم إخراجها من الجهاز.
  3. إذا كان هناك خلل في الماكينة بسبب تعطل النظام، يُنصح بعدم إدخال البطاقة في هذا الوقت لتجنب أي مشاكل تتعلق بالتقنية أو فشل العملية.

اوعى تعمل الحركة دى تانى وانت بتسحب فلوس من ماكينة الصراف الآلى ATM - YouTube

لو الماكينة سحبت الفيزا ..ترجعها ازااي!!

  1. الانتظار بجوار الماكينة: إذا كنت قريبًا من الماكينة عندما حدث السحب غير المقصود، يفضل الانتظار بجوار الماكينة في العديد من الحالات، تقوم الماكينة بإخراج البطاقة تلقائيًا بمجرد حدوث الخطأ.
  2. زيارة الفرع: في حالة عدم خروج البطاقة تلقائيًا، يمكنك زيارة أقرب فرع للبنك الذي يمتلك الماكينة في الفرع، يمكن للموظفين مساعدتك في استرداد البطاقة وتقديم التوجيه اللازم.

رسوم السحب من بعض البنوك

  • يتم فرض رسوم عمولة عند سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي التابعة لبنك مصر، وتبلغ هذه الرسوم 5 جنيهات عن كل عملية سحب.
  • بنك القاهرة يفرض رسومًا مماثلة عند سحب النقود من ماكينته الخاصة، حيث تصل تلك الرسوم إلى 5 جنيهات لكل عملية سحب.
  • فيما يخص البنك التجاري الدولي، يتم تطبيق رسوم سحب قدرها 5 جنيهات على كل مرة يتم فيها سحب النقود من ماكينته الآلية.