“متقولش مكنتش اعرف”!!.. السجن وغرامة 50,000 جنيه لو سايبه في عربيتك .. وسحب الرخص في وجود تلك الأشياء في سيارتك!!

تختلف القوانين التي تنظم وجود الأجهزة في السيارة من بلد إلى آخر، ولكن بشكل عام هناك بعض الأجهزة التي يحظر وجودها في السيارة في معظم البلدان، وعلى وجه التحديد في مصر هناك بعض الأجهزة المحظور وجودها داخل السيارة، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

أجهزة محظور تواجدها داخل السيارة

أجهزة الأشعة السينية والراديو والتلفزيون، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في إتلاف الأجهزة الإلكترونية الأخرى في السيارة، أو حتى في إصابة الأشخاص بجروح، إضافة إلى أجهزة أجهزة التفريغ الكهربائي مثل البطاريات والمولدات، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في حدوث شرارة كهربائية قد تؤدي إلى نشوب حريق، وأجهزة الانفجار بكافة انواعها، مثل قنابل الغاز أو الأسلحة النارية، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في وقوع حوادث خطيرة، وأخيرا أجهزة التشويش الراداري وشيكة الموبايل.

"متقولش مكنتش اعرف"!!.. السجن وغرامة 50,000 جنيه لو سايبه في عربيتك .. وسحب الرخص في وجود تلك الأشياء في سيارتك!!

أجهزة أخرى محظور وجودها داخل السيارات

  1. أجهزة تشغيل الفيديو في الأمام: حيث يحظر تشغيل هذه الأجهزة في بعض البلدان أثناء القيادة، وذلك لتجنب تشتيت انتباه السائق.
  2. أجهزة تعديل العادم: حيث يمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في زيادة الضوضاء الصادرة من السيارة، مما قد يتسبب في إزعاج الآخرين.
  3. أجهزة التعديل الأخرى: مثل أجهزة التعديل التي تزيد من قوة المحرك أو تحسن أداء السيارة، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في زيادة خطر وقوع حوادث.