“متخليش حد ينصب عليك”.. تعرف على نصيب الفرد من الزيت والسكر هذا الشهر 2023.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حصة الفرد من البطاقة التموينية. يتساءل الكثير من المواطنين المصريين عن حصة الفرد من الزيت والسكر في الحصة الغذائية. ومن الجدير بالذكر أن هناك شائعات منتشرة عن زيادة حصة الفرد من الحصة التموينية، لذلك نجد السؤال عن ارتفاع حصة الفرد من الحصة التموينية من كثير من المواطنين، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حصة الفرد من الزيت والسكر

 

ويتزايد الاهتمام بمعرفة حصة الفرد من الحصص التموينية باستمرار من جانب المواطنين. ومن الجدير بالذكر أن العديد من المواطنين يرغبون في معرفة حصتهم من المواد التموينية، وقد أوضحت الوزارة ذلك، حيث تبلغ حصة الفرد 50 جنيهاً مصرياً، وفيما يلي حصة الفرد من البطاقة التموينية:

 

زجاجة زيت 800 جرام.

كيس سكر “كيلو”.

تعرف على حقيقة زيادة نصيب الفرد من العرض

وأشارت وزارة التموين إلى أن حصة الفرد من التموين هي 50 جنيها وليس 75 كما يقال، حيث أن حصة الفرد من التموين كما قلنا سابقا زجاجة زيت وكيلو سكر وليس أكثر. وغير ذلك، وما يتم تداوله بشأن زيادة حصة الفرد. 75 جنيهاً مصرياً للتوريدات ليس لها أي أساس من الصحة.

 

تعرف على مبادرة خفض أسعار السكر

 

وأوضح رئيس شعب المواد الغذائية هشام الدجوي، وأكد أن الوزارة حددت سعر كيلو السكر في المجمعات التجارية الاستهلاكية بنحو 27 جنيها. كما أكد على وضع حد أقصى للإنسان أن يشتري 2 كيلو فقط، ولا يجوز اقتناء وشراء أكثر من هذا. كما ناشد الوزارة القيام بحملات خاصة للتفتيش على كافة الأسعار بشكل مستمر ودائم، ومحاولة شمول السلاسل والمحال التجارية المختلفة، وزيادة إمداداتها من السكر تجنباً لارتفاع الأسعار.